الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الصحة تعلن عن أدوية في طريقها لمستشفيات غزة

نشر بتاريخ: 23/07/2014 ( آخر تحديث: 23/07/2014 الساعة: 13:58 )
رام الله - معا- أعلن وزير الصحة د. جواد عواد صباح اليوم بأن الوزارة ستقوم بإرسال شحنة مستعجلة من الأدوية جار العمل على التنسيق لدخولها للقطاع خلال اليومين القادمين وذلك بدعم وتعاون مع منظمة العون الطبي البريطاني بقمية 300 ألف دولار.

وجاء هذا الإعلان عقب الانتهاء من إجتماع عقده مع ممثلين عن المنظمة البريطانية حيث جرى خلال اللقاء بحث السبل الكفيلة بإستمرار دعم القطاع ورفده بالأدوية والمستهلكات الطبية اللأزمة.

ودعا وزير الصحة المنظمات الصحية الدولية الى تحمل مسؤولياتها تجاه الوضع الصحي في القطاع داعيا الى زيادة الدعم والمساندة في توفير المتطلبات الطبية والصحية لأهلنا في قطاع غزة.

من جانبه عقد الوزير عواد إجتماع أخر مع ممثلين عن منظمة الصحة العالمية حيث تم خلاله إستعراض مجمل التطورات على مستشفيات القطاع وماتعانية من خطر إنهيار في تقديم الخدمات الطبية للجرحى والمرضى.

وأطلع وزير الصحة وفد منظمة الصحة العالمية على التقارير الواردة من غرفة العمليات المشتركة في وزارة الصحة حول ما قام ويقوم به جيش الإحتلال من قصف همجي ومباشر للمستشفيات والمراكز الطبية وحصارها بقصف المباني المجاورة للحيلولة دون وصول الجرحى المرضى لهذه المستشفيات إضافة الى إستهداف وقصف الطواقم الطبية وسيارات الإسعاف.

وتم التأكيد خلال اللقاء على ضرورة تكثيف الجهود وتجديد الدعوات والنداءات من خلال منظمة الأمم المتحدة لكافة المنظمات الصحية الدولية سرعة توفير الدعم المالي والطبي من ادوية ومستهلكات وأجهزة لمشافي القطاع.