الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بطاقة لاعب... ابو جمال

نشر بتاريخ: 23/07/2014 ( آخر تحديث: 23/07/2014 الساعة: 16:53 )
رام الله - معا : مركزه جناح أو مهاجم, يتمتع بقدرات مهارية ليست على الملعب المعشب فحسب، بل إن ابداعاته على الملعب الخماسي تفوق ما يقدمه على المستطيل الأخضر أحيانًا.

ايمن موسى المكنى بـ "ابو جمال" البالغ من العمر27 عاما، استطاع بإصراره وبفضل مهاراته وبراعته في كرة القدم، وبنيته الجسدية الصلبة الالتحاق بفريق نادي دير بلوط.. وبفضل موهبته الرياضية العالية والسرعة الفائقة والقدرة على المراوغة والتمرير تحت الضغط والاحتفاظ بالكرة والتسديد المميز والقدرة على تسجيل الأهداف... ولعبه بسهولة وانسيابية كبيرة وإجادته صناعة اللعب والاهداف بجدارة وحرفنة كبيرة كل هذا أهله ليحجز مقعدا اساسيا في فريق بلدته، ويلقبه اقرانه في فريق نادي دير بلوط بـ "روبينيو" تيمنًا باللاعب البرازيلي روبينيو.

ويروي ابو جمال قصته مع معشوقته كرة القدم, يقول: " بدأت في سن العاشرة تعلم كيفية اللعب بالكرة, إلى أن وصلت لسن السادسة عشرة, وبدأت أمارسها بشكل مضاعف عن السابق, وكنت اشاهد الحركات والمهارات في المباريات, وأقوم بمحاولة تقليدها الحركات وعمل أصعب منها.
ويكمل: انه بدأ يطور من قدراته, ويهتم بها بشكل اكبر, من خلال فيديوهات على اليوتيوب ومواقع التواصل الاجتماعي.

ابو جمال أهلته لياقته العالية ومهاراته الفائقة ليتقن أكثر من لعبة رياضية، فبالاضافة الى إبداعاته مع كرة القدم، تراه معدا متميزا في الكرة الطائرة ليحجز مقعدا اساسيا في فريق نادي دير بلوط للكرة الطائرة الذي يلعب بدوري الدرجة الممتازة، ليس هذا فحسب بل تصيبك الدهشة ويبهرك حين تراه يتميز بلعب كرة تنس الطاولة بسرعة فائقة ودرجة عالية من التوافق العضلي العصبي بين اليد والعين، وضربات الإرسال بوجه وظاهر اليد.

تربى أبو جمال على عشق المنتخب البرازيلي فعائلته واشقاؤه يتغنون دائما بإنجازات السامبا، وإن أخفق –كما حدث في مونديال 2014- عادوا الى التاريخ ليسعفهم بالخماسية المونديالية، كما يفتخر بحبه الكبير لقلعة النادي الملكي، وخصوصا حين يتميز بين صفوفه لاعب من أصل برازيلي، ويمقت ابو جمال واشقاؤه وكغيرهم من عشاق السامبا المنتخب الارجنتيني وخصوصا الاسطورتين مارادونا وميسي كونهما سحبا البساط من تحت اقدام النجوم البرازيليين.