الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة جهود تعرض مسرحية العندليب في اريحا وعقبة جبر

نشر بتاريخ: 25/07/2007 ( آخر تحديث: 25/07/2007 الساعة: 14:50 )
أريحا -معا- قامت مؤسسة جهود للتنمية المجتمعية والريفية بالتعاون مع مسرح وسنماتك القصبة وبتمويل من الممثلية الدنمركية في رام الله بعرض مسرحية العندليب على خشبة مسرح بلدية اريحا امام اكثر من مئتي طفل من مركز الطفل التابع لبلدية اريحا ومن مخيمات الهلال الاحمر في المدينة.

وقد تفاعل الاطفال مع احداث المسرحية الهادفة والتي تركز على موضوع الحرية واهميته في خلق الابداعات.

وفي ختام العرض قام ممثلوا مؤسسة جهود بتوزيع نسخ من كتاب حكايات اندرسن الذي أصدرته جهود مؤخرا والذي يتميز بالخرافة الرمزية الهادفة التي تعبر عن حياة وهموم البشر خاصة الفقراء منهم.

وقد رحب عبد الفتاح حداد مسؤول الانشطة والفعاليات في مركز الطفل بهذه الخطوة واثنى على دور مؤسسة جهود في دعم الاطفال والمخيمات الصيفية، مشيرا الى ضرورة تكثيف المشاريع والنشاطات التي تستهدف الاطفال والطلائع.

كما تم عرض مسرحية العندليب ايضا في مخيم عقبة جبر في اريحا بالتعاون مع مركز طفل عقبة جبر التابع لوكالة الغوث، وقد لاقت المسرحية اهتماما لافتا من قبل اطفال المخيم كونها أدخلت البسمة الى قلوبهم .

من جانبه اكد يحيى نافع مدير الدائرة الاعلامية في مؤسسة جهود أن عرض المسرحية سيتواصل أمام طلبة المدارس ومراكز الاطفال والمخيمات الصيفية في أكثر من أربعين موقعا في كافة محافظات الضفة الغربية بهدف زرع البسمة على وجوه أطفال فلسطين خاصة في ظل المرحلة الصعبة التي يعاني منها المواطنون بشكل عام والاطفال بشكل خاص.

يذكر أن مسرحية العندليب من اخراج جورج ابراهيم، وشارك في تمثيلها كل من خالد المصو عمادر فراجين، منال فريد، شادن الزماميري .