الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير مصطفى وسفراء عدد من الدول العربية يعقدون مؤتمرا لفضح العدوان

نشر بتاريخ: 24/07/2014 ( آخر تحديث: 24/07/2014 الساعة: 18:52 )
رام الله -معا - عقد هذا اليوم في مقر وكاله "روسيا سيفودنيا " وبحضور ممثلي وسائل الاعلام المختلفه الروسيه والعربيه والاجنبيه ، مؤتمرا صحفيا خصص لفضح الجرائم الاسرائيليه التي ترتكبها في قطاع غزه ، وشارك في هذا المؤتمر الصحفي كلا من سفير دوله فلسطين د. فائد مصطفى ، وسفير جامعة الدول العربيه د. جلال الماشطه ، وسفير جمهورية مصر العربيه ، وسفير المملكه الاردنية.

السفير مصطفى استعرض خلال المؤتمر الصحفي حصيله العدوان الإسرائيلي المتواصل من ناحية عدد الضحايا من الشهداء والجرحى وحجم الدمار مشيرا الى ان هذه الأرقام تتزايد في كل لحظه نتيجه همجيه العدوان الذي يشن على شعبنا الذي يمتلك كل الحق في الدفاع عن نفسه واللجوء إلى جميع الوسائل التي يمنحها القانون الدولي ، وحجة إسرائيل في الدفاع عن النفس هي حجه باطله لانها قوة احتلال ، وهي في وضعية هجوم وليس في وضعية دفاع .

وأشاد السفير مصطفى بوحدة الشعب الفلسطيني في هذه الظروف ووحدة قواه الوطنيه ، كما حيا صمود شعبنا وبالذات في قطاع غزه الصامد في وجه اله البطش الاسرائيليه والتي لن تنجح في كسر ارادته او تطويعه .

كما أشار السفير مصطفى كذلك الى مسؤولية المجتمع الدولي والمنظمات الدوليه في الوقوف بحزم امام تصرفات إسرائيل المخالفة للقوانين والشرائع الدولية ، ليس فقط في هذه المواجهه وانما طوال تاريخها ، الامر الذي يستوجب ان تحاسب يوما ما على جرائمها والتي هي جرائم حرب .

السفراء جلال الماشطه ومحمد البدري وزياد المجالي اكدوا على وقوف كافه الدول العربيه الى جانب الشعب الفلسطيني في الحرب الظالمه والوحشيه التي تشنها إسرائيل على قطاع غزه ، كما اكدوا على مواصله الجهود السياسيه والدبلوماسيه التي تبذلها الدول العربيه للتوصل الى صيغه لوقف هذا العدوان .