الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحامي الفلسطيني زيد الايوبي يتقدم بشكوى ضد الحكومة الاسرائيلية

نشر بتاريخ: 24/07/2014 ( آخر تحديث: 24/07/2014 الساعة: 17:23 )
القدس - معا - تقدم اليوم المحامي الفلسطيني زيد الايوبي بشكوى جزائية لدى النائب العام الفلسطيني ضد بن يامين نتنياهو رئيس حكومة الاحتلال الاسرائيلي وقيادة الجيش الاسرائيلي وقد قبل النائب العام الفلسطيني الشكوي وتم ترقيمها تحت رقم الوارد 3103/2014 .

وقال المحامي زيد الايوبي انني قد تقدمت بهذه الشكوى ضد كل من بنيامين نتنياهو وموشي يعلون وزير الحرب الاسرائيلي وبني غانتس رئيس هيئة اركان جيش الاحتلال وامير اشيل قائد سلاح جو الاحتلال الاسراتئيلي وغسان عليان قائد اللواء المسمى جولاني وافيخاي ادرعي الناطق باسم جيش الاحتلال الاسرائيلي بسبب ما يرتكبونه في قطاع غزة من جرائم ضد المواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة حيث انهم يرتكبون جرائم الارهاب والقتل الجماعي من خلال قصف المواطنين الابرياء والعزل بصواريخ الطائرات والزوارق الحربية والدبابات وهو ما ادي الى قتل المئات من المواطنين وتشريدهم وهدم منازلهم فوق رؤوسهم دون رحمة.

وافاد قائلا ان القضاء الفلسطيني مختص في نظر هذه الشكوى كون الجرائم التي ارتكبها المشتكى عليهم ارتكبت بحق مواطنين فلسطينيين وعلى اقليم دولة فلسطين.

واضاف قائلا انه بامكان النيابة العامة الفلسطينية ان تطلب جلب المشتكى عليهم من خلال الانتر بول الدولي وانه يمكن ان يحاكموا في اي دولة عربية او غير عربية كون ما يقترفه المشتكى عليهم يشكل جرائم قتل وارهاب منظم وجماعي تهدد النظام العان وتدخل في تصنيف الجنايات الكبرى التي لا يمكن ان يفلت من عقابها اي جاني وفقا لمبدا عالمية وعينية وشخصية النص الجنائي.

واستطرد المحامي زيد الايوبي قائلا: انه لا بد من ياخذ كل رجال القانون دورهم في الدفاع عن الابرياء في غزة الذين ترتكب بحقهم ابشع الجرائم اللانسانية .
واضاف قائلا انه سيتابع هذه الشكوى فيما بعد مع ذوي ضحايا العدوان الاسرائيلي الاخير على غزة لتحريك المزيد من الدعاوى القضائية امام محاكم الكثير من دول العالم معتبرا ان اليوم الذي سنشاهد قيادة دولة الاحتلال خلف القضبان يحاكمون على ما اقترفت يداهم ضد المدنين الفلسطينيين هو يوم قريب ولكن بحاجة الى تخطيط وطول نفس وتظافر كل الجهود في سبيل عدم افلات قيادة الاحتلال من العقاب.

لدى سعادة النائب العام في دولة فلسطين
المشتكي : المحامي زيد نعيم ابراهيم بزيد "الايوبي" من رام الله / هاتف رقم 0598757975
المشتكى عليهم:
1. بنيامين نتنياهو رئيس وزراء دولة الاحتلال الاسرائيل بصفته الشخصية والوظيفية
2. موشي يعلون وزير دفاع دولة الاحتلال الاسرائيلي بصفته الشخصية والوظيفية
3. بني غانتس رئيس هيئة الاركان في جيش الاحتلال الاسرائيلي بصفته الشخصية والوظيفية
4. امير اشيل قائد سلاح الجو الاسرائيلي بصفته الشخصية والوظيفية
5. غسان عليان قائد ما يسمى بلواء جولاني في جيش دولة الاحتلال السرائيلي بصفته الشخصية بالاضافة لوظيفته
6. افيخاي ادرعي الناطق باسم جيش الاحتلال الاسرائيلي بصفته الشخصية بالاضافة لوظيفته
7. واخرون.
الموضوع : ارتكاب المشتكى عليهم جرائم قتل جماعي وارهاب منظم للمدنيين في قطاع غزة.

حيثيات الشكوى
1. حيث ان المشتكى عليهم ومنذ اكثر من اسبوعين يرتكبون بواسطة الجيش الاسرائيلي الذي ياتمر بامرتهم جرائم بشعة في غزة من خلال قصف المواطنين الفلسطينيين الامنين والعزل بصواريخ الطائرات والدبابات والزوارق الحربية الاسرائيلية وهو ما ادى الى قتل المئات من ابناء الشعب الفلسطيني في غزة معظمهم في الاطفال والنساء والشيوخ وهو ما ادى ايضا الى هدم منازل المواطنين الفلسطينيين وتشريدهم من منازلهم دون اي ذنب اقترفوه.
2. وحيث ان كافة الافعال التي يقترفها المشتكى عليهم والموصوفة في البند الاول من هذه الشكوى تمثل جناية قتل وارهاب جماعي للمواطنين الفلسطينين في غزة ويتهدد النظام العام وامن كل مواطن فلسطيني .
3. وحيث ان قانون العقوبات الساري المفعول في فلسطين يعاقب على ارتكاب مثل هذه الجرائم .
4. وحيث ان اختصاص القاضي الجزائي الفلسطيني ينعقد لنظر هذه الجرائم كونها ترتكب ضد المواطنين الفلسطينيين وعلى اقليم دولة فلسطين.
5. وحيث انه يمكن ملاحقة المشتكى عليهم من خلال الانتربول الدولي وتعقبهم في كافة دول العالم وفقا للاصول.
6. الطلب :
7. لكل هذه الاسباب ولاية اسباب اخرى يلتمس المشتكي من سعادتكم جلب المشتكى عليهم والتحقيق معهم واحالتهم للقضاء لمحاكمتهم على جرائمهم بحق المواطنين الفلسطينيين في غزة واحتفظ بحقي في تقديم ادعاء بالحق المدني كوني متضرر من هذه الجرائم .

تحريرا في : 24/7/214
المشتكي المتضرر
المحامي زيد الايوبي