الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الضفة تنتفض- 6 شهداء واصابات خطيرة

نشر بتاريخ: 25/07/2014 ( آخر تحديث: 25/07/2014 الساعة: 22:02 )
الخليل - نابلس - رام الله - معا - استشهد 6 شبان برصاص الاحتلال والمستوطنين في مخيم العروب وبلدة بيت امر شمال الخليل، وحوارة جنوب نابلس، ظهر اليوم الجمعة.

الخليل
وافاد مراسل معا في الخليل أن عدد شهداء بلدة بيت أمر شمال الخليل، ارتفع الى 3 بعد استشهاد عبد الحميد احمد ابريغيث (35 عاما) جراء اصابته بالرصاص الحي في صدره، خلال المواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في البلدة.

وقد استشهد هاشم خضر ابو ماريا (47 عاما) استشهد اثر اصابته بالرصاص الحي في صدره، كما استشهد المواطن سلطان الزعاقيق (30 عاما) في صدره، خلال المواجهات التي اندلعت في بلدة بيت أمر بين الشبان وقوات الاحتلال عقب صلاة الجمعة، كما اصيب 10 شبان على الاقل بالرصاص الحي والرصاص المطاطي.

ولا زالت المواجهات مستمرة بين الشبان وقوات الاحتلال في بيت أمر.

يشار الى أن هاشم ابو ماريا موظفا في الحركة العالمية للدفاع عن حقوق الاطفال فرع فلسطين.

نابلس

وافاد مراسل معا في نابلس باستشهاد شابين احدهما برصاص مستوطن وآخر برصاص جنود الاحتلال الاسرائيلي في قرية حواره جنوب نابلس، بعد ظهر اليوم الجمعة.
|290884*الشهيد خالد عزمي|
واعلنت المصادر الطبية الفلسطينية استشهاد الشاب خالد عزيمي 18 عاما اثر اصابته برصاص مستوطنة في صدره بعد ظهر اليوم، التي اطلقت النار على المتظاهرين تضامنا مع غزة.

كما واستشهد الشاب طيب محمد ابو شحاده 22 عاما برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي في مواجهات اندلعت بالقرية عقب استشهاد الشاب برصاص المستوطن.
|290897|
وكان قد اصيب 4 شبان برصاص مستوطنة في حوارة، بينهم الشهيد خالد عزمي.

وزعمت مصادر اسرائيلية أن المستوطن الذي اطلق النار على الشاب الفلسطيني في قرية حوارة تعرض للخطر من قبل عدد من الشبان الذين قاموا برشق مركبته بالحجارة من مسافه قريبة.
|290896|

رام الله
أصيب 5 شبان بالرصاص الحي، أحدهم بجراح خطيرة في المواجهات العنيفة، التي اندلعت ظهر اليوم الجمعة، بالقرب من مستوطنة "بيت إيل"، المقامة على أراضي المواطنين شمالي مدينة البيرة.

وكانت مسيرة جماهيرية انطلقت من أمام مسجد جمال عبد الناصر في البيرة، بدعوة من حركة حماس، وجابت شوارع البيرة وتوجهت نحو منطقة البالوع، واشتبكت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي المتواجدة بكثافة في مستوطنة "بيت إيل"، حيث تتواجد ما تسمى الإدارة المدنية الإسرائيلية.

وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي بغزارة نحو الشبان المتواجدين في المسيرة، فأصابت 5 منهم، جراح أحدهم خطيرة جراء إصابته بالرصاص الحي في الرأس.

وألقى الشبان الحجارة والزجاجات الفارغة والحارقة والألعاب النارية نحو قوات الاحتلال الإسرائيلي، كما أشعل الشبان الإطارات في المكان>

وأصيب شاب بالرصاص الحي، و 3 آخرون بالرصاص المطاطي، في المواجهات العنيفة التي اندلعت في قرية دير نظام شمال رام الله، بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت القرية واشتبكت مع الشبان، الذين ألقوا الحجارة على جيش الاحتلال، فيما أطلق الجنود الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز، ما أدى إلى إصابة 4 شبان، أحدهم بالرصاص الحي و3 بالمطاط.

وأصيب شاب بالرصاص الحي، فيما أصيب 4 آخرون بالرصاص المطاطي، في المواجهات العنيفة التي اندلعت في قرية عابود شمال غربي رام الله، بين عشرات الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي.

وكانت قوات الاختلال الإسرائيلي اقتحمت قرية عابود واشتبكت مع الشبان، الذين ألقوا الحجارة على جيش الاحتلال، فيما أطلق الجنود الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز، ما أدى إلى إصابة 4 شبان، أحدهم بالرصاص الحي و3 بالمطاط.

وطارد الشبان قوات الاحتلال في شوارع القرية الرئيسية، وأمطروهم بالحجارة والزجاجات الفارغة.

يتبع..