السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

خطوات القادمة من فلسطين والأردن ولبنان تبدء مشوارها ببطولة كأس النرويج

نشر بتاريخ: 26/07/2014 ( آخر تحديث: 26/07/2014 الساعة: 12:07 )
القدس- معا - الدائرة الاعلامية : بمشاركة ألاف الرياضيين يمثلون ما يزيد عن مائة دولة في لعبة كرة القدم تنطلق اليوم السبت بطولة كأس النرويج الدولية بكرة القدم 2014، في العاصمة النرويجية آوسلو، وللمرة السادسة على التوالي تكون فلسطين حاضرة من خلال اربع فرق رياضية فلسطينية "بنين وبنات" تمثل مؤسسة خطوات في فلسطين والأردن ولبنان، حيث تمثل هذه الفرق كافة الطيف الفلسطيني القادمين من المحافظات الشمالية في فلسطين من الاندية الرياضية المنضوية ضمن برنامج خطوات في المدن والقرى والمخيمات والريف ألفلسطيني وفريق بنات قادم من مدارس خطوات الكروية في الأردن وفريق بنين قادم من مدارس خطوات في المخيمات الفلسطينية في لبنان من طرابلس شمالا وحتى صيدا في الجنوب اللبناني.

فرق خطوات الاربعة والطواقم الادارية والفنية المرافقة لها وصلت العاصمة النرويجية آوسلو مساء امس الجمعة قادمة من العاصمة الاردنية.
|290979|
وسبق السفر للنرويج إخضاع الفرق المشاركة الاربعة بمعسكرات تدريبية مكثفة في فلسطين والأردن ولبنان، شملت على تدريبات عالية مهاريا وبدنيا وتدريبات للياقة البدنية وحراسة المرمى ولقاءات ودية مع الفرق المحلية بهدف الاحتكاك الزائد واكتساب الخبرة، واللعب الجماعي والانسجام والتوافق بين روح الفريق، وذلك بهدف الاستعداد الجيّد لتّحدي الفرق الأخرى المشاركة ببطولة النرويج بكل إصرار وعزيمة .

والجدير بالذكر ان فرق خطوات المشاركة بالبطولة هي وفق الآتي:
• فريق خطوات/ فلسطين - بنين- - مواليد 2000 ويلعب الفريق بنظام السباعيات بعدد 12 لاعبا ، ويشرف على الفريق فنيا المدرب د. جمال ابو بشارة وإداريا تامر ابو حجلة.
• فريق خطوات/ فلسطين- بنات- مواليد 2000 ويلعب الفريق بنظام السباعيات ويشرف على الفريق فنيا المدرب مهند عمر واداريا هنادي الزغير.

• فريق خطوات/ الاردن- بنات- مواليد 1999 ويلعب الفريق بنظام السباعيات ويشرف فنيا على الفريق المدرب نضال الحموز وأداري الفريق هيثم نزال ومديرة الفريق سيلين الزعبي.

• فريق خطوات / لبنان - بنين مواليد 2000 ويلعب بنظام السباعيات ويشرف فنيا عليه المدرب قاسم الصفدي وأدارية الفريق منال رحال ومدير الفريق عارف شحادة، وكان هذا الفريق قد شارك في العام الماضي مع فرق خطوات من فلسطين ببطولة السويد الدولية "غوثيا كوب"، وأكتسب خبرة جيدة.

فيما يشرف على البعثة طاقم اداري وفني مكون من رانية أرناؤوط رئيسة للبعثة والإداريين امين الاحمد المدير الإداري للفرق، محمد الصباح المدير الفني للفرق، ايهاب القطب مدير فريق فلسطين، رجاء خضر المسئولة المالية للبعثة، تامر ابو حجلة أداري فرق البنين.

المسئول الفني للبعثة الكابتن محمد الصباح قال عن المشاركة بهذه البطولة: لقد ركزنا خلال المعسكرات التدريبية على مبادئ أساسية مع المشاركين وهي: العمل الجماعي والروح الرياضية العالية جدا والاحترام وتحمل المسؤولية والثقة بين الطاقم نفسه واللاعبين والمدربين، وعليه تصبح النتيجة هي تحصيل حاصل بعد كل مبادئ الرياضة والقيم التي نبني عليها اللاعبين واللاعبات منذ اليوم الاول.

فيما وصفت رئيسة البعثة رانيا أرناؤوط مشاركة فرق خطوات في هذه البطولة الدولية الهامة قائلة: أن مهمتنا لا تنحصر باللعب والرياضة فقط بل نحن أمامنا واجبات كبيرة ورسالة نود أن ننقلها لجميع شعوب العالم والفرق التي يتجاوز عددها الف وخمسمائة فريق في هذه البطولة، فنحن ما زلنا نرزح تحت الاحتلال ومعاناة يومية وحصار وإغلاق وعدوان على قطاع غزة، ومع ذلك نبدع وننجز ونعكس الأخلاق العالية والروح الرياضية والحضارية للشعب الفلسطيني الصامد، هذه هي مبادئ وأسس وفلسفة خطوات.