الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيان الفيفا بشأن كأس العالم في روسيا

نشر بتاريخ: 26/07/2014 ( آخر تحديث: 26/07/2014 الساعة: 17:06 )
زيورخ - معا : إن الفيفا ، بصفته الجهة الناظمة لشؤون كرة القدم في العالم، يأخذ مسؤوليته هذه على محمل الجد كما أننا ندعم النقاش السلمي الديمقراطي. ويستنكر الفيفا كافة أشكال العنف وسيواصل استغلال بطولاته للترويج للحوار والتفاهم والسلام بين الشعوب.

لقد بيّن لنا التاريخ أن مقاطعة حدث رياضي أو انتهاج سياسة العزلة أو الصدام ليست هي الطرق الفاعلة لحل المشكلات. إن تنظيم كأس العالم بما ينطوي عليه من اهتمام عالمي يمكن أن يلعب دوراً قوياً في دفع حوار بناء بين الشعب والحكومات مما يساعد على إحداث تطورات اجتماعية إيجابية. فكأس العالم توحد الفرق والأمم من كافة أنحاء العالم بدءاً من مرحلة التصفيات وحتى النهائيات في إطار روح اللعب النظيف والاحترام.

إن الفيفا على قناعة بأنه يمكننا، عبر كرة القدم وخاصة كاس العالم والاهتمام الدولي الذي تحظى به البطولة، أن نحدث تغييراً إيجابياً في العالم لكن في الوقت ذاته لا يمكن أن يُنظر لكرة القدم على أنها تمثل الحل لجميع المشكلات وبالأخص المشكلات المتعلقة بالسياسة العالمية. لقد رأينا بأعيننا كيف أن كأس العالم يمكن أن تشكل قوة للخير ويؤمن الفيفا أن هذا الأمر ينطبق على كأس العالم 2018 الذي تحتضنه روسيا.