الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إسرائيل تخرق الهدنة الانسانية وتقصف بالمدفعية

نشر بتاريخ: 27/07/2014 ( آخر تحديث: 27/07/2014 الساعة: 11:59 )
غزة- معا - خرقت اسرائيل فجر اليوم الهدنة الانسانية التي اعلنت عنها بقصف اراضي المواطنين شرق رفح والبريج.

وقال مراسل معا ان المدفعية الاسرائيلية اطلقت قذائفها بشكل عنيف صوب اراضي المواطنين شرق رفح والبريج. ولم يبلغ عن وجود اصابات حتى اللحظة.

وكان الكابينت الاسرائيلي المصغر صادق على تمديد الهدنة لـ 24 ساعة تنتهي عند منتصف الليلة القادمة، لكن حركة حماس قالت ان اي تهدئة إنسانية لا تضمن انسحاب جنود الاحتلال من داخل حدود القطاع وتمكين المواطنين من العودة إلى منازلهم وإخلاء المصابين غير مقبولة.

وشدد نائب أمين عام حركة الجهاد الإسلامي زياد نخالة ان حركته لن تلتزم بأي قرار لا يلتزم بحقوق الشعب الفلسطيني.

بدوره أكد عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مسئول فرعها في قطاع غزة جميل مزهر أن إعلان الاحتلال عن تمديده للهدنة مدة أربع ساعات وبعدها إلى 24 ساعة، هدفه الالتفاف على مطالب المقاومة ودماء شعبنا، مشدداً على أنه لا هدنة ولا تهدئة بدون الاستجابة لمطالب المقاومة وعلى رأسها وقف العدوان وفك الحصار عن القطاع بشكلٍ كاملٍ.
|290485|
واعتبر مزهر أن الاحتلال يحاول جر فصائل المقاومة الفلسطينية إلى مصيدة، مطالباً الجميع بالإبقاء على أقصى درجات الحيطة والحذر، فقد عودّنا دائماً على الغدر وعلى اختراق أي هدنة وتهدئة وارتكاب المزيد من الجرائم.

وقالت الجبهة الديمقراطية انه لا تهدئة إلا بوقف العدوان ورفع الحصار وفتح المعابر.

فيما قالت كتائب المجاهدين "ماضون في المعركة حتى فك الحصار وتحقيق مطالب شعبنا".

وأكد محمد البريم "أبو مجاهد" الناطق الرسمي باسم لجان المقاومة في فلسطين "أن لجان المقاومة لن تقبل بأية مبادرات أو قرارات لا تتضمن رفع الحصار الكامل عن شعبنا الفلسطيني ووقف كافة أشكال العدوان كأساس للشروع في أي تهدئة مع الاحتلال الاسرائيلي".