الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تجمع المبادرة الطلابي يطالب بفتح معبر رفح ويدين أحداث جامعة النجاح

نشر بتاريخ: 26/07/2007 ( آخر تحديث: 26/07/2007 الساعة: 10:01 )
غزة-معا- دعا التجمع الطلابي للمبادرة الوطنية الفلسطينية في قطاع غزة في اجتماع دوري لقياداته لضرورة العمل الجاد والسعي المشترك والضغط الفاعل لجميع الأطراف و القوى و المؤسسات من أجل فتح معبر رفح البري.

واعتبر التجمع في بيان وصل "معا" نسخة عنه أن استمرار الإغلاق للمعبر يوجه ضربة قوية لآلاف الطلاب ويؤثر على المسيرة التعليمية خاصة مع قرب إعلان نتائج امتحانات الثانوية العامة توجه عدد كبير من الطلاب للدراسة في الجامعات العربية والأجنبية .

من جهة ثانية أدان التجمع الأحداث المؤسفة التي وقعت في جامعة النجاح في نابلس أمس والتي أصيب فيها عدد من الطلاب بجروح و أدت إلى تعليق الدراسة في الجامعة .

وطالب التجمع بضرورة احترام حرمة الجامعات و قدسية التعليم وإبعاد الصراعات السياسية عن دور التعليم ومؤسساته من أجل الحفاظ عليها كمنارات للعلم والحضارة والرقي الفكري الذي يعتمد على تبادل الثقافات والتواصل الإنساني البعيد عن التحزب والنظرة الفئوية الضيقة.

كما دعا جميع الطلاب في كل الجامعات الفلسطينية أن يكونوا جسور تواصل وليس معاول هدم وأن يرتقوا بالعلم وأن يعملوا ويوحدوا جهودهم من أجل القضاء على حالة الانقسام الخطيرة الحادثة والتي تعيشها الساحة الفلسطينية اليوم.