الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد العام لنقابات العمال يطلع وفد شبكة الاورومتوسطية لتقصي الحقائق على أوضاع النقابة

نشر بتاريخ: 26/07/2007 ( آخر تحديث: 26/07/2007 الساعة: 11:13 )
غزة- معا- اطلع وفد نقابي عمالي من الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين أعضاء شبكة الاورومتوسطية لتقصي الحقائق على ما حدث في قطاع غزة اثر سيطرة حماس عليه .

وشرح الوفد النقابي خلال لقائه أعضاء الشبكة في مقر مركز الميزان لحقوق أوضاع الاتحاد وفروعه في كافة محافظات غزة بعد سيطرة حماس عليه ومصادرتها لكافة محتوياته من أثاث وأجهزة كمبيوتر و ملفات الأمر الذي أعاق عمل الاتحاد والنقابات العمالية من تقديم خدماتها لجمهور العمال .

كما شرح ممثلو الاتحاد للوفد الانتهاكات التي تعرض لها العمل النقابي والنقابين, معتبرين ذلك بأنه يتعارض مع الدستور الفلسطيني والقانون وبالانتهاك الفاضح للمعايير والحريات الدولية والعربية التي وافقت عليها السلطة الفلسطينية .

واعتبر وفد الاتحاد أن الاستيلاء على مقر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين متناقضا مع الأعراف والمواثيق الدولية والعربية المتعلقة بالحق في التنظيم النقابي وتشكيل النقابات وضمان سير عملها دون تدخل من السلطة الإدارية الحاكمة .

وقدم الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين شكره لكل المؤسسات الحقوقية ومؤسسات المجتمع المدني المساندة للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين.

ومن ناحيته اعرب وفد شبكة الاورومتوسطية لتقصي الحقائق عن تضامنه ومساندته للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين, مؤكدا على ضرورة الإسراع في إعادة الاتحاد العام لقيادته الشرعية.