الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحافظة الوسطى من القطاع تقدم 45 شهيدا اليوم

نشر بتاريخ: 29/07/2014 ( آخر تحديث: 29/07/2014 الساعة: 23:45 )
غزة- معا - قالت احصائية خاصة حصل عليها مراسلنا في قطاع غزة إن عدد الشهداء في المحافظة الوسطى من قطاع غزة بلغ اليوم الثاني من عيد الفطر المبارك خمسة واربعين شهيدا اضافة الى عشرات الجرحى.

وبلغ عدد النساء اللواتي استشهدن 6 نساء اضافة الى ثمانية عشر طفلا.

ونقل مراسلنا عن مصادر حقوقية أن اسرائيل ارتكبت سلسلة من المجازر بحق العائلات الفلسطينية حيث قضى معظم الشهداء داخل منازلهم التي قصفت بالمدفعية منذ الساعات الاولى من فجر اليوم وحتى المساء.

واستشهد ستة عشر فلسطينيا من عائلة أبو جبر في مخيم البريج بينهم نساء واطفال حيث قصفت قوات الاحتلال منزل العائلة ودمرته مع عدد من المنازل المجاورة فيما استشهد المواطن احمد عبد العال في منزل مجاور للعائلة.

وفي قرية الزاويدة استشهد تسعة فلسطينيين من عائلة ابو خوصة ودمر منزل العائلة في قصف مدفعي فجر اليوم، فيما استشهد ثلاثة مواطنين بينهم سيدة في قصف على مخيم المغازي.

واستشهد رئيس بلدية البريج انيس ابو شماله مع والده وابن اخيه في قصف منزل العائلة في مخيم البريج حيث ادى القصف الى تدمير عدد كبير من المنازل.

ولم يستثني القصف في المحافظة الوسطى مدير مدرسة للاجئين يدعى محمد أحمد مع احد اصدقائه اضافة الى اصابة اربعة من جيرانه في قصف المنزل في مخيم النصيرات الجديد.

ودمر الجيش الاسرائيلي ثلاثة عشر منزلا سكنيا ما ادى الى استشهاد عدد اخر من المواطنين خلال نهار اليوم، فيما ظلت النيران مشتعلة في محطة الكهرباء الوحيدة التي تغذي قطاع غزة.

وتضم المحافظة الوسطى اربعة مخيمات هي النصيرات والبريج والمغازي ودير البلح اضافة الى قرية المغراقة والزوايدة.