الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الصحة تسيير 13 شاحنة أدوية ومستهلكات طبية لغزة

نشر بتاريخ: 30/07/2014 ( آخر تحديث: 30/07/2014 الساعة: 14:10 )
رام الله - معا - أعلن وزير الصحة جواد عواد صباح اليوم الأربعاء عن تسيير قافلة جديدة من الشاحنات المحملة بالادوية والمستهلكات الطبية الى قطاع غزة وذلك بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني وبدعم من منحة العاهل السعودي خادم الحرمين الشريفين.

وقال د. عواد في بيان صحفي صادر عن مكتبه " تأتي هذه القافلة إستكمالا لما بدأناه من تسيير لشاحنات الادوية والمستهلكات الطبية الى قطاع غزة".

وأضاف " لقد قمنا صباح اليوم بتسيير قافلة جديدة تتكون من 13 شاحنة محملة بكل مايلزم من تجهيزات طبية لغرف العمليات وأقسام الإسعاف والطوارئ وأقسام العناية اليومية السريعه،وضمادات حروق وجروح ، ومعقمات طبية ، مراهم وأدوية خاصة لحالات الطوارىء".

وقال وزير الصحة أن جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في غزة ستقوم بإستلام شاحنات الأدوية والمستهلكات الطبية وتوزيعها فورا لمستشفيات القطاع.

وفي السياق ذاته صرح وزير الصحة بأن قوات الاحتلال الأسرائيلي مازالت تحتجز شاحنات الادوية التي تم إرسالها الاحد الماضي على حاجز إيرز بالرغم من حصولها على التصاريح اللازمة لعبورها للقطاع مناشدا المنظمات الصحية الدولية التدخل الفوري والسريع للسماح لها بدخول قطاع غزة.

من الجدير ذكره بأن وزارة الصحة قامت خلال الإسبوع الماضي بتسيير26 شاحنة محملة بالادوية والمستهلكات الطبية للقطاع