الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخطيب يدعم الامم المتحدة لالزام اسرائيل بعدم استهداف المنشات الطبية

نشر بتاريخ: 30/07/2014 ( آخر تحديث: 30/07/2014 الساعة: 22:02 )
غزة-معا- طالب رئيس جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني د. يونس الخطيب بمحاسبة المسؤلين عن استهداف مبنى مستشفى القدس التابع لجمعية الهلال الاحمر الفلسطيني ومعاقبة مرتكبي هذه الجريمة ، وفق القوانين الدوليه.

ودعا الخطيب المجتمع الدولي ومؤسساته الانسانية والحقوقيه باتخاذ الاجراءات القانونيه لألزام قوات الاحتلال بعدم استهداف المنشأت الطبيه والعاملين فيها وتسهيل مهامهم الانسانية .

وكانت قوات الاحتلا ل الاسرائيلي قصفت صباح اليوم مبنى مستشفى القدس وعيادة الشهيد خليل الوزير التابعين لجمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في مدينة غزة، نتج عنه الحاق اضرار كبيرة بعدد من طوابق المستشفى ، وخاصة القاعات التي تستقبل الجرحى والمرضى لعلاجهما ، حيث انهارت اجزاء منها واشتعلت النار ببعض الغرف الاخرى للمستشفى.

ولم يقتصر الامر على مستشفى القدس ، فحسب ، بل طال القصف عيادة الشهيد خليل الوزير، التابعه لجمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في منطقة الشيخ عجلين ، والحق بها خسائر في الاجهزة والمعدات كما تصدع بنيانها .

يذكر ان مبنى مستشفى القدس تعرض للقصف في الحرب العدوانية التي شنتها اسرائيل في اواخر العام 2008 وأوأئل عام 2009 على قطاع غزة .