الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اشتباكات ضارية ومطاردة مقاومين

نشر بتاريخ: 01/08/2014 ( آخر تحديث: 01/08/2014 الساعة: 15:37 )
بيت لحم - معا - اكد المراسل العسكري الاسرائيلي بأن الجيش الاسرائيلي يقوم في هذه الاثناء بعملية وصفها بمطاردة المسلحين شرقي مدينة رفح، ويحاول التقدم الى مناطق في مدينة رفح للبحث عن المسلحين ومنع وصولهم الى مناطق داخل المدينة، ما يفسر حديث القناة العاشرة عن عملية صعبة جدا نفذتها مجموعات مسلحة من القسام، والتي تؤشر الى ما يدور من حديث عن عملية أسر جندي.

ونصبت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية على شارع 232 المحيط بغزة والمناطق هناك عسكرية مغلقة.

وتتحدث انباء عن مقتل عدد من جنود الاحتلال خلال الاشتباكات مع المقاومة، الا ان الرقابة العسكرية على الاعلام ما زالت تمنع النشر حتى اللحظة.

تدور في هذه الاثناء اشتباكات ضارية بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال شرق رفح في عملية تصفها المصادر الاسرائيلية بالحدث الأمني الخطير.
|291436|
وقالت وسائل الاعلام الاسرائيلية إن مقاومين هاجموا قوات الجيش شرق رفح بعد ان خرجوا من فتحة نفق، وتدور اشتباكات عنيفة تطلق خلالها الطائرات والمدفعية الصواريخ والقذائف في العملية المتواصلة حتى الآن، ويبدو أن الجيش الاسرائيلي تكبد خسائر جسيمة.

وعلى الفور أعلنت إسرائيل إغلاق معبر كرم ابو سالم، كما أعلنت عن محيط منطقة غزة منطقة عسكرية مغلقة وطلبت من سكان المستوطنات والكيبوتسات في تلك المنطقة التحصن في منازلهم وعدم مغادرتها في هذه المرحلة.
|291437|
كما اعلنت إسرائيل عن انهيار الهدنة الانسانية التي بدات الساعة الثامنة من صباح اليوم وعودة الجيش الى شن هجماته وغاراته على غزة.

وأوضحت وسائل الاعلام الاسرائيلية أن الهجوم عبر النفق ترافق مع اطلاق قذائف الهاون على المجلس الاقليمي "اشكول" ومحيط غزة.

وبدأت القناة العاشرة الحديث عن الاشتباك العسكري العنيف بأنه قد يؤدي الى انهيار الهدنة "الانسانية" التي بدأت عند الساعة الثامنة صباحا، وادعى المراسل العسكري للقناة الون بن دفيد بأن المسلحين الفلسطينيين هاجموا قوات الجيش الاسرائيلي شرقي مدينة رفح بالقذائف والقنابل اليدوية والاسلحة الاتوماتيكية، وهذا ما فجر اشتباكات عنيفة في المنطقة بقصف مدفعي اسرائيلي بمشاركة الطائرات الحربية والاستطلاع.
|291434|
ويتواصل القصف العنيف من الجيش الاسرائيلي على مدينة رفح، حيث تشارك الطائرات الحربية العسكرية في هذا القصف والتي القت قنابل بوزن طن في مناطق الاشتباك شرقي مدينة غزة، وتتحدث القناة العاشرة عن قصف عنيف مدفعي ومن الطائرات في المنطقة.

من جانبها أوردت فضائية فلسطين اليوم المقربة من الجهاد الاسلامي أنها حصلت على معلومات تفيد بأن عرقلة التهدئة سببه اختفاء احد الجنود الاسرائيليين.

يتبع..