الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

إصابات في مواجهات عنيفة بمحيط معتقل عوفر

نشر بتاريخ: 01/08/2014 ( آخر تحديث: 01/08/2014 الساعة: 15:51 )
رام الله - معا - وقعت عدة إصابات بالرصاص المعدني والاختناق جراء استنشاق كميات كبيرة من الغاز المسيل للدموع، خلال المواجهات التي تندلع حالياً في محيط معتقل عوفر، المقام على أراضي المواطنين الفلسطينيين في بلدة بيتونيا جنوب غربي رام الله.

وكانت القوى الوطنية والإسلامية دعت إلى أداء صلاة الجمعة بالقرب من معتقل عوفر، ثم الانطلاق في مسيرة سلمية إلى المعتقل، تنديداً بجرائم الحرب الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

ودفعت قوات الاجتلال الإسرائيلي بأعداد كبيرة جداً من قواتها، وتمترست في أكثر من مكان، واعتلت التلال المحيطة بالمعتقل، قبل ساعات من أداء الصلاة.

وما أن انتهت صلاة الجمعة، انطلق المئات في مسيرة نحو معتقل عوفر، وقبل أن تصل إلى المعتقل، أطلقت قوات الاحتلال الرصاص المعدني وقنابل الغاز السام المسيل للدموع بكميات هائلة نحو المشاركين في المسيرة، ما أوقع عشرات الإصابات في صفوف المواطنين.

وكرد على قمع الاحتلال للمسيرة السلمية، ألقى عشرات الشبان والشابات الحجارة والزجاجات الفارغة نحو قوات الاحتلال الإسرائيلي، وانتشر الشبان في أكثر من مكان، وحاصروا قوات الاحتلال في التلة المطلة على المعتقل، وأمطروا الجنود المتواجدين هناك بحجارتهم وزجاجاتهم الفارغة، ما دفع الجنود إلى التراجع إلى الخلف.