الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

145 شهيدا في يوم دام في قطاع غزة نصفهم في مجزرة رفح

نشر بتاريخ: 01/08/2014 ( آخر تحديث: 02/08/2014 الساعة: 02:39 )
غزة- معا - تواصل القصف الاسرائيلي سواء كان مدفعي او من الطائرات الحربية على قطاع غزة الليلة بشكل مكثف مستهدفا مناطق مختلفة من قطاع غزة.

واستشهد ثلاثة مواطنين في قصف اسرائيلي يستهدف منزل نظمي زعرب شمال رفح جنوب قطاع غزة.

واستشهد مواطن واصيب عدد اخر في غارة اسرائيلية استهدفت منزل عائلة النيرب بحي الصبرة بمدينة غزة.

واعلنت مصادر طبية عن سقوط 7 شهداء جراء قصف اسرائيلي على الحي السعودي برفح وجرى نقلهم الى المشفى الكويتي برفح.

ودمرت طائرات الاحتلال منزل عضو القيادة المركزية للديمقراطية بشير شلح في رفح.

وقالت مصادر طبية ان عددا من الشهداء والاصابات سقطوا في قصف اسرائيلي لعدد من المباني السكنية للمشروع الاسكاني الحكومي الجديد غرب رفح.

كما اصيب عدد اخر من المواطنين في قصف اسرائيلي لمنزل لعائلة الاشرم في حي الصبرة بمدينة غزة. بالاضافة الى قصف منزل لعائلة التوم بل السلطان في رفح.

واشارت احصائية غير نهائية الى ان عدد الشهداء في مدينة رفح جنوب قطاع غزة بلغ 68 مواطنا فيما بلغ عدد المصابين اكثر من 250 جريحا في سلسلة من عمليات القصف التي بدأت في التاسعة والنصف صباحا واستمرت حتى ساعات المساء لترتفع حصيلة شهداء اليوم لـ 145 شهيدا .

وادى القصف الاسرائيلي الى اجبار الاطباء في مشفى ابو يوسف النجار على اخلاءه مع العلم انه المشفى الوحيد في محافظة رفح.

وبدأ القصف العنيف بعد اعلان الجيش الاسرائيلي عن خطف ضابط قرب حدود رفح ليواصل الجيش القصف المدفعي وبالطيران الحربي ما رفع عدد الشهداء بشكل كبير.

وقال الطبيب اشرف القدرة ان اعداد الشهداء مرشحة للارتفاع بشكل كبير نتيجة خطورة الاصابات التي تصل المشافي.

وفي ساعات المساء استشهد ثلاثة مواطنين من عائلة ابو عزوم في قصف على تل السلطان برفح جنوب القطاع .

وقصف الطائرات الاسرائيلية المحكمة الشرعية بجباليا.

كما استشهد الصحفي عبد الله فحجان أحد العاملين في شبكة الأقصى للإعلام، في قصف على رفح جنوب قطاع غزة، ليرتفع عدد شهداء الحركة الصحفية لـ11 شهيدًا.

واستشهد اربعة مواطنين في قصف على دراجة نارية في حي الجنينة في رفح.

وتم التعرف على 19 شهيدا من شهداء مجزرة رفح وهم إبراهيم سليمان المصري 50 عاما، ندية يوسف المصري 45 عاما، ابراهيم المصري 6 أعوام، محمد أنس عرفات 4 شهور، أنس إبراهيم حماد 5 سنوات، صبري شيخ العيد 35 عاما، محمد خالد العالول 30 عامـا، إبراهيم مصطفى غنيم، آمنة الزاملي، يحيى عبدالكريم لافي، موسى محمد أبو عمران، هلال عيد أبو عمران، سلامة محمد الزاملي، نهى جمال أبو زيادة، تيسير علي معمر، حسين سالم الجعفري، يسرى محمد أبوجزر، عطاف حماد المهموم، موسى إبراهيم أبوجزر.

وفي خانيونس ارتفع عدد الشهداء الى نحو خمسة وخمسين بعد تمكن فرق الدفاع المدني من انتشال 35 من الشهداء من قرية خزاعة المحاصرة منذ عشرة ايام. فيما استشهد ستة عشر فلسطينيا في قصف قبل اعلان التهدئة الانسانية عشرة منهم من عائلة الفرا.

كما اعلنت مصادر طبية عن استشهاد ثلاثة مواطنين في عمليات قصف اسرائيلية على خانيونس جنوب القطاع وهم وجيه شعث، وفادي القواسمي، وعلي بربخ.

وفي مدينة غزة استشهد ثلاثة مواطنين في غارة اسرائيلية استهدفت "تكتك " في حي الزيتون جنوب غزة والشهداء هم محمد نهاد ياسين 24عاما وفايز طارق ياسين 16عاما، وحسان اسماعيل ياسين 32عاما.

كما استشهد المواطنان أسامة عبدالمالك أبو معلا 37 عاما من النصيرات، وعاطف سهيل قنديل 24 عاما من المغازي في تواصل القصف على الوسطى.
وفي وقت سابق استشهدت الطفلة ايمان البراوي والسيدة سعاد البحري (60 عاما) جراء سقوط قذيفة مدفعية على احد المنازل في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

واعلن الناطق باسم وزارة الصحة اشرف القدرة استشهاد الطفل احمد وسام العبيد 4 سنوات من المنطقة الوسطى متأثرا بجراحه في مستشفى النصر للاطفال.

كما استشهد مواطنان واصيب 6 اخرون في قصف اسرائيلي استهدف سيارة مدنية بالقرب من الكلية الجامعية في تل الهوا جنوب غزة وجاري التعرف على هوية الشهداء التي وصلت الى المستشفى عبارة عن اشلاء متفحمة.

واغار طيران الاحتلال على مركز شرطة جباليا البلد شمال القطاع ودمره بالكامل ودمر منزلا لعائلة كباجة في تل السلطان برفح

وقالت مصادر طبية ان الشاب محمد رزق حسنين 20 عاما استشهد في قصف إسرائيلي استهدف حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

و قصفت المدفعية الإسرائيلية السوق التجاري برفح بعدة قذائف دون وقوع إصابات.

واعلن الدكتور اشرف القدرة ان عدد الشهداء حتى الساعة العاشرة والنصف من اليوم السادس والعشرين زاد عن الف وستمئة شهيد ونحو تسعة الاف جريح