الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تحركات عمالية ونقابية عربية تندد بجرائم الاحتلال في غزة

نشر بتاريخ: 02/08/2014 ( آخر تحديث: 02/08/2014 الساعة: 15:51 )
القدس - معا - قام وفد من المجلس المصرى لحقوق العمال والفلاحين يضم كلا من رفعت راشد والدكتورة أماني وهبة والدكتور أسامة عبد المنعم بزيارة مصابي غزة بمعهد ناصر بالقاهرة للاطمئنان على صحتهم ، وإعلان المجلس دعمه ومساندته لحق الشعب الفلسطيني في الاستقلال والعيش في أمن وإستقرار.

وأكد حسام فودة رئيس المجلس في تصريحات صحفية أن زيارة وفد من المجلس للمصابين من أطفال وشيوخ غزة بمعهد ناصر ، للتأكيد كذلك على رفض المجلس وكافة أبناء الشعب المصري للإرهاب الذي تمارسه قوات الاحتلال الإسرائيلي على أبناء قطاع غزة .

وطالب فودة مجلس الأمن والمحكمة الدولية الجنائية الدولية بمحاكمة رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو بتهم ارتكاب جرائم ضد الإنسانية والمواطنين العزل ، موضحا أن مصر قدمت وما زالت تقدم الكثير لأبناء الشعب الفلسطيني لحين الاستقلال بدولتهم وعاصمتها القدس الشريف .

من ناحية أخرى ندد الاتحاد العام لنقابات عمال ارتريا بالعدوان الهمجي المتواصل الذي تشنه دولة الحرب والعدوان الإسرائيلي على أبناء الشعب الفلسطيني الآمنين في قطاع غزة ، ووجه هذا الاتحاد رسالة مفتوحة إلى الأخ رجب معتوق الأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب نددوا من خلالها بحرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على شعب وعمال فلسطين ، مؤكدين إن عمال وشعب ارتريا يعربون عن تضامنهم العام من القضية الفلسطينية ومع حقوق وثوابت الشعب الفلسطيني ويطالبون بوقف العدوان ولجم ممارسات إسرائيل العنصرية .

بدورها أكدت دائرة الإعلام في الاتحاد العام لعمال فلسطين اليوم بأن عشرات الرسائل والبرقيات قد تلقاها الأمين العام حيدر إبراهيم والأمانة العامة ، وكذلك تسلمت الأمانة العامة العديد من التقارير والبيانات الصحفية حول عشرات الأنشطة والمسيرات والفعالية والتي نظمتها الحركة العمالية العربية والحركة العمالية العالمية في معظم أنحاء العالم تضامنا مع فلسطين ودعما لصمودها ومقاومتها للعدوان .

وتشهد دول العالم مسيرات يومية من قبل الاتحادات العمالية والنقابية ومن قبل أصدقاء فلسطين وأصدقاء الاتحاد العام لعمال فلسطين في العالم.