الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مظاهرة حاشدة في السويد تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على غزة

نشر بتاريخ: 02/08/2014 ( آخر تحديث: 03/08/2014 الساعة: 08:53 )
القدس - معا- انطلق يوم الخميس مسيرة حاشدة اكثر من 3 الاف شخص من ساحة البرلمان السويدي وسط العاصمة ستوكهولم باتجاه سفارة اسرائيل تنديدا بالعدوان على غزة.

حيث ألقت بعض الشخصيات السياسية والحزبية كلمات قصيرة وحماسية، منها كلمة درور فيللر من منظمة يهود أوربيون من أجل سلام مع الفلسطينيين وفي اتصل هاتفي خاطب مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية المجتمعين ودعا الى الضغط على الدول الأوربية بمنع اسرائيل من الحرب على الشعب الفلسطيني وطلب بوقف فوري للعدوان الغاشم على غزة.

وانطلقت المسيرة الحاشدة لتشق شوارع العاصمة ستوكهولم بهتافات قوية تندد بالعدوان الإسرائيلي على غزة وطالب المتظاهرون بطرد السفير الإسرائيلي من السويد.

شارك المئات من أبناء الجالية الفلسطينية والعربية والاجنبية والاصدقاء السويديين بحضور السفيرة الفلسطينية في السويد هالة فريز واعضاء السفارة , وكل من بسام الشعبان ممثل جبهة التحرير الفلسطينية ,علي سعد ممثل الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين, وممثل عن حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح

ونظمت هذه المسيرة كل من لجنة القدس السويدية ممثلة برئيسها فكتور سماعنة والرابطة الفلسطينية في ستوكهولم ممثلة بنائل طوقان والمجموعة الفلسطينية السويدية ومؤسسة يهود اوروبيين من اجل سلام عادل .

تأتي هذه المسيرة في سياق الفعاليات التي تجري علي الساحة السويدية من نشطاء فلسطينيين وسويديين ويهود للضغط علي المجتمع الدولي في لجم "مجرمي الحرب" الاسرائيليين ووقف اعتداءاتهم علي الشعب الفلسطيني في قطاع غزة المحاصر .