الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجموعة كشافة السالزيان السادسة تختتم مخيمها الكشفي التدريبي

نشر بتاريخ: 02/08/2014 ( آخر تحديث: 02/08/2014 الساعة: 15:42 )
بيت لحم - معا - إعلام مجموعة السالزيان :- تحت رعاية القائد محمد جميل سوالمه رئيس جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينيه وبحضور قدس الأب ماريو مورو رئيس دير السالزيان والقائد عودة بشارة والقائد خليل فرهود المفوض الكشفي لمحافظة بيت لحم والقائد وليد الشتله رئيس الهيئة الإدارية للمفوضية واعضاء اللجنة التنفيذية لجمعية الكشافة وأعضاء مفوضية بيت لحم والعديد من قادة المجموعات الكشفية في المحافظة والعديد من ممثلي المؤسسات وأولياء أمور الكشافة والمرشدات إختتمت يوم الخميس 31/7/2014 مجموعة كشافة ومرشدات السالزيان السادسة مخيمها الكشفي التدريبي الخامس عشر (على هذه الأرض ما يستحق الحياة).

وقد بدء الإحتفال التي تولت عرافته المنجدة ديما عواد بدخول موكب المشاركين تتقدمهم فرقة عزف المجموعة ثم قراءة الإنجيل المقدس للمنجدة جيزيل سلمان ثم الوقوف دقيقة صمت حدادا على أرواح شهداء غزة وشهداء فلسطين ثم عزفت الفرقة النحاسية النشيد الوطني الفلسطيني.

وفي كلمة المجموعة رحب قائد المجموعة فؤاد سلمان بالحضور شاكرا لهم حضورهم وشكر أيضا كل من ساهم بإنجاح المخيم وخاصة الكشافة المشاركين الذين أصروا وبالرغم من الظروف الصعبة إلا أن يقيموا هذا المخيم مؤكدا أن هذا المخيم إشتمل العديد من الأنشطة كالأعمال التطوعية والرحلات الخلوية والمحاضرات التثقيفية والأنشطة الترفيهية بالإضافة للبرتوكولات الكشفية وحفلات السمر مؤكدا أن المخيم يهدف لتنمية الروح الوطنية لدى الأفراد وتعزيز مفهوم العمل التطوعي والإجتماعي لديهم ليكونوا مواطنين صالحين قادرين على خدمة بلدهم.
|291518|
أما رئيس جمعية الكشافة القائد محمد سوالمة فأشاد بمجموعة السالزيان والقائمين عليها وبكافة المجموعات الكشفية التي أصرت على ممارسة نشاطاتها رغم الظروف الصعبة حيث أن هذه الأنشطة تعتبر جزء هام ومكمل للعمل الوطني مشيدا أيضا بالدور الذي يقوم به أبناء الحركة الكشفية الفلسطينيه في غزة.
أما رئيس دير السالزيان الأب ماريو مورو فشكر أفراد المجموعة والقائمين عليها ليس فقط على إقامة المخيم ونجاحه بل على كافة الأنشطة النوعية التي تقيمها ومن أهمها الفعاليات التضامنية مع أهلنا في غزة وهنأهم بنجاح المخيم.

ومن ثم تم توزيع دروع الشكر على المتبرعين للمخيم وتكريم المشاركين المثاليين وأبناء المجموعة الذين إجتازو إمتحانات التوجيهي بنجاح والأفراد المشاركين في المخيم ، كما أنه وتم خلال الإحتفال إقامة العديد من الفقرات الغنائية والشعرية قدمها أبناء المجموعة نالت إعجاب الحضور.
ومن الجدير بالذكر أن المخيم التدريبي كان قد بدء يوم الجمعة 25/7/2014 وإمتد لمدة سبعة أيام وأقيم على أرض حقل الرعاة للاتين في بيت ساحور بمشاركة 65 فرد من أبناء المجموعة.