الخميس: 24/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

سيؤول تتضامن مع غزة

نشر بتاريخ: 02/08/2014 ( آخر تحديث: 03/08/2014 الساعة: 09:01 )
القدس - معا - جرت اليوم السبت مظاهرة ضخمة في العاصمة الكورية سيؤول، قبالة السفارة الاسرائيلي، تنديدا بالعدوان الاسرائيلي على قطاع غزة، واستنكارا للمجازر التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني ، حيث شارك في المسيرة والتجمع المئات من أبناء الجالية الفلسطينية والجاليات العربية والإسلامية، وبمشاركة واسعة من الطلبة العرب الدارسين في كوريا ، بالإضافة الى المشاركة الكورية المميزة، حيث وصفت مسيرة اليوم بأنها الأضخم منذ بدء العدوان.

ورفع المشاركون العديد من عبارات الاستنكار للاحتلال الاسرائيلي والجرائم البشعة التي ترتكب بحق الفلسطينيين ، كما حملوا عدة لافتات مطبوع عليها صور من مجازر الاحتلال، كما ردد المشاركون الهتافات الداعية الى إنهاء الحصار ووقف العدوان.

كما ألقيت العديد من الكلمات باللغات الثلاث، الكورية والإنجليزية والعربية، حثت جميعا دول العالم على الوقوف الى جانب الشعب في مواجهة العدوان ، كما طالبت الحكومة الكورية بوقف دعمها وتعاونها مع الحكومة الكورية.

بدوره ألقى فراس الحلبي، كلمة فلسطين في المظاهرة، حيث نقل للمشاركين رسالة فخر واعتزاز من فلسطين ، منوها الى ان سبب كل ما يحدث في فلسطين هو الاحتلال، مطالبا دول العالم الحر بالوقوف عند مسؤولياتها، وتساءل الحلبي في كلمته؛ الم يحن لآخر احتلال في العالم ان يزول ؟ ودعا الحلبي المشاركين الى توحيد خطابهم للمطالبة بوقف الاحتلال.

ونوه الى ان المقاومة هي سمة كل الشعوب الحية ، حيث لا يمكن لأي شعب في العالم ان يقبل بواقع الاحتلال وسلب الارض وهدم البيوت وقتل المواطنين، مشددا ان الاحتلال هو غير الشرعي وان المقاومة وفي كل قواميس العالم هي الشرعية ، مؤكدا للحاضرين ان الشعب الفلسطيني يقف اليوم موحدا في مواجهة الاحتلال، وان مصير الاحتلال الى زوال.

كما شكر الحلبي كافة المشاركين من دولة كوريا الجنوبية، ومن كافة الجنسيات، لما لذلك من اثر معنوي كبير على الفلسطينيين في مسيرة نضالهم ضد الاحتلال الغاشم.