الأربعاء: 23/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسيرة في موزمبيق تضامنا مع فلسطين

نشر بتاريخ: 02/08/2014 ( آخر تحديث: 03/08/2014 الساعة: 15:27 )
القدس - معا- نظمت منظمات المجتمع المدني الموزمبيقية والمركز الإسلامي الموزمبيقي بالتنسيق مع سفارة دولة فلسطين لدى موزمبيق مسيرة تضامن حاشدة مع شعبنا الفلسطيني هتفت بحياة فلسطين والنصر لشعبنا وجابت شوارع العاصمة مابوتو رافعة صور ضحايا العدوان الإسرائيلي من الشهداء ويافطات التضامن مع شعبنا والمطالبة برفع الظلم عنه وإستقرت في ساحة الإستقلال أمام بلدية مابوتو.

وقد شارك في المسيرة التي جرت اليوم ممثلين عن المرأة الموزمبيقية ، وأطفال موزمبيق ، ورئيس إتحاد كرة القدم فيصل سيدات، ووزراء سابقين والسيده اليسا مابوتا رئيسة منظمة حقوق الإنسان وباشتور الكنيسة الأرثوزكسيه دينش ماتسولو.

وقد القي سفير دولة فلسطين لدى موزمبيق فايز عبد الجواد كلمة في الحشود التي تجمعت في ساحة الإستقلال شرح من خلالها مايتعرض له شعبنا الفلسطيني من جرائم حرب على يد الإحتلال واكد فيها على حق شعبنا في الدفاع عن نفسه وحقه في توفير الحماية الدولية له ومحاسبة اسرائيل على جرائمها وضرورة العمل من أجل رفع الحصار الظالم عن شعبنا والإفراج عن جميع الأسرى الفلسطينيين كما أكد الأخ السفير خلال كلمته على أنه لايمكن أن يكون سلام أو إستقرار في المنطقة دون إنصاف شعبنا الفلسطيني وحصوله على حريته وإستقلاله وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وقد القى كل من ممثلي المرأة الموزمبيقية وأطفال موزمبيق ، وممثل المركز الإسلامي ،ورئيسة منظمة حقوق الإنسان ، وباشتور الكنيسة الأرثوزكسيه ،كلمات أكدت جميعها على الوقوف مع شعبنا الفلسطيني وأدانت جرائم الإحتلال.

كما أكدت على ضرورة محاسبة اسرائيل على جرائمها وطالبت بمقاطعة البضائع والمنتجات والشركات الإسرائيلية والأمريكية مؤكدين جميعهم حق الشغب الفلسطيني بالعيش بسلام وان ينال حريته.