الأربعاء: 23/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"التشريعي" يطالب أوروبا بحماية المدنيين الفلسطينيين وفضح جرائم اسرائيل

نشر بتاريخ: 02/08/2014 ( آخر تحديث: 02/08/2014 الساعة: 20:23 )
رام الله - معا- استقبل كل من عبد الله عبد الله وخالدة جرار ومصطفى البرغوثي ونجاة الأسطل اليوم السبت وفدا برلمانيا ايطاليا يمثل مجموعة السلام في البرلمان الايطالي المكون من عدة احزاب سياسية، ترافقهم لويزا مورغانتيني النائب السابقة لرئيس البرلمان الاوروبي والناشطة في مجال الدفاع عن القضية الفلسطينية، وذلك في مقر المجلس في مدينة رام الله.

ووضع النواب أعضاء الوفد الايطالي بصورة التطورات السياسية والمتلاحقة نتيجة العدوان الاسرائيلي على اهلنا في قطاع غزة، وما تمارسه اسرائيل من جرائم بحق الانسانية، مطالبين ايطاليا بلعب دور أكبر والعمل على حماية شعبنا والدفاع عنه وانهاء جرائم الاحتلال في قطاع غزة، وفضح ممارسات الاحتلال في كافة المحافل الدولية.

وطالب أعضاء التشريعي بضرورة قيام النواب الايطاليين بدحض الاكذوبة الاسرائيلية التي تدعي ان الجانب الفلسطيني هو من قام بالاعتداء على الاسرائيليين أولا في قطاع غزة، وبضرورة التأكيد على ان اسرائيل هي من أشعل فتيل الحرب، مؤكدين أن الرواية الاسرائيلية سقطت ولم تنطلي على الدول الحرة في أميركا اللاتينية التي اتخذت اجراءات قانونية ودبلوماسية فورية.

وأشار النواب الى ان الاحتلال ليس بحاجة لذريعة لارتكاب الجرائم بحق الفلسطينيين، حيث أنه تم اعتقال أكثر من 1000 فلسطيني في الضفة الغربية وتم قتل عشرات الفلسطينيين رغم الاستقرار الامني النسبي في تلك الفترة.

واستغرب أعضاء التشريعي من الموقف الدولي الذي لم يرتق لمستوى الجرائم التي ترتكبها اسرائيل بحق الفلسطينيين، وكذلك من تصديق العالم لرواية الناطق الاعلامي الاسرائيلي الذي اثر على الاعلام والسياسيين في أوروبا.

وتسائل النواب عن اسباب واستهجان العالم وبخاصة في الولايات المتحدة وأوروبا من قيام الفلسطينيين بمقاومة الاحتلال والدفاع عن أنفسهم أمام جرائم اسرائيل وغطرستها.

وضرب النواب مثلا بالمقاومة الايطالية ضد الفاشيين وبحركات التحرر والمقاومة في عدة مناطق في العالم التي تم دعمها دوليا واوروبيا.

وشدد النواب على أن شعوب أوروبا ضد الاحتلال وضد جرائم اسرائيل ومع حق الفلسطينيين بمقاومة اسرائيل، لكنهم اكدوا ان مواقف الحكومات الاوروبية تخالف مواقف شعوبها.

وتطرق النواب الى مؤسسات المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الانسان وغيرها، مؤكدين وجود علامة استفهام كبيرة حول دور تلك المؤسسات أمام ما يتعرض له الفلسطينييون من مذابح وجرائم فظيعة بشكل يومي على مرأى ومسمع من تلك المؤسسات.

وشدد النواب الى أهمية وجود حماية دولية للشعب الفلسطيني على كامل الاراضي الفلسطينية وضرورة محاسبة اسرائيل وكل اسرائيلي متورط بارتكاب جرائم بحق الفلسطينيين.

وتحدث النواب عن الاوضاع الانسانية في قطاع غزة التي تعاني من انقطاع الماء والكهرباء في ظل استمرار الجرائم الاسرائيلية التي تقتل أهالي القطاع وتدمر المنازل فوق رؤوس اصحابها.

وأشاروا الى النقص الحاد في الادوية والمواد الاولية والضرورية ومستلزمات الحياة اليومية في ظل حصار اسرائيلي شديد وصمت العالم عن تلك الاوضاع الانسانية الخطيرة التي فاقت كافة التصورات، وبخاصة في ظل استهداف اسرائيلي لطواقم الاسعاف والمستشفيات والمدارس ومراكز الايواء.

بدورهم أكد النواب الايطاليون على أن موقف الشعب الايطالي معروف وواضح تجاه القضية الفلسطينية مؤكدين على انهم حاولوا الدخول لقطاع غزة لمساندة اهالي القطاع ولاعلان موقف صريح ضد اسرائيل وضد الحكومات التي تساند اسرائيل او حتى تصمت على تلك الجرائم.

وشددوا على انهم سيعملون على ايجاد الفرق في تلك السياسات التي تتبعها حكومات اوروبا وأنهم سيعملون على التصويت لصالح الشعب الفلسطيني وضد اسرائيل في كافة المحافل بهدف ايجاد سياسات داعمة للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني.