الجمعة: 18/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

زكي: اسرائيل لا تطمح للحل والحرب اكدت على لحمة الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 03/08/2014 ( آخر تحديث: 03/08/2014 الساعة: 13:49 )
رام الله- معا - قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي إن اسرائيل لا تتطمح للوصول مع المقاومة الى حل في ظل الفشل الذريع الذي منيت به خلال الحرب التي خاضتها ضد قطاع غزة في وقت تكبد فيه الجيش الذي قيل انه لا يقهر خسائر كبيرة جراء تصدي المقاومة الفلسطينية له.

وأضاف زكي تلويح نيتنياهو بانه لن يرسل بوفده الى القاهرة لبحث سبل وقف الحرب والوصول الى تهدئة انما يشي عن الاصرار و الامعان في سياسة القتل وهو ما يعكس تعطش اسرائيل للدم.

واشاد زكي بدور المقاومة الفلسطينية و التضحيات الجسام التي تقدمها المقاومة الفلسطينية واهالي قطاع غزة الذين يأنون تحت الضربات الصاروخية الاسرائيلية منذ ما يقارب الشهر والذي راح ضحيته الالاف من الشهداء و الالاف من الجرحى.

وطالب زكي العالم العربي و الاسلامي بالتدخل لوقف شلال الدم الذي ينزف في قطاع غزة.

وحمل زكي المجتمع الدولي المسؤولية الكاملة عما يجري من ابادة جماعية بحق اهالي قطاع غزة.

واكد زكي بان ما تقوم به حكومة الاحتلال المتطرفة انما ترمي من ورائه الى القضاء على الفلسطينيين الذين حسموا امرهم اما فوق الارض او في جوفها.

ووصف زكي دور المجتمع الدولي بالمتخاذل في ظل الانحياز الاعمى من قبل الولايات المتحدة الى جانب اسرائيل في السر والعلن.

وأكد زكي بان هذه الحرب التي اختلقتها اسرائيل لافشال المصالحة الفلسطينية زادت من اصرار ابناء الجلدة الواحدة على المضي قدما من اجل ولوج المصالحة وانهاء الانقسام مضيفا بان المرحلة القادمة هي مرحلة فارقة في تاريخ الفلسطينيين في ظل تواصل الحراك في الميدان وتواصل الحراك على المستوى الدبلوماسي.

ودعا زكي الى ضرورة صياغة استراتيجية وطنية واضحة تتفق عليها كافة الفصائل وكافة اطياف الشعب الفلسطيني لمواجهة التحديات المستقبلة التي من الممكن ان تقف في طريق الفلسطينيين.

وثمن زكي دور الدول التي ادانت العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة والتي هبت في تظاهرات في دول العالم للتعبير عن التضامن مع قطاع غزة و التي نددت بالجرائم التي يرتكبها الاحتلال في قطاع غزة وعلى رأسها دول أمريكا اللاتنية التي عبرت في مواقفها وقوفها الى جانب الفلسطينيين وقضيتهم العادلة.

وقال زكي إن اسرائيل سوف تحاسب على جرائمها التي ترتكبها في غزة حيث انها ادارت ظهرها للقوانين والاعراف الدولية التي تحرم عليها قتل المدنيين العزل.