السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رباح: تصريحات نتنياهو تكشف مأزق حكومة الاحتلال وفشلها الذريع بالعدوان

نشر بتاريخ: 03/08/2014 ( آخر تحديث: 03/08/2014 الساعة: 15:32 )
رام الله- معا - أكد رمزي رباح عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين رفض الجبهة لمناورات حكومة نتنياهو وتنصلها من استحقاقات التهدئة وإنهاء الحصار وفتح المعابر.

وقال رباح في تصريح صحفي "إن تصريحات نتنياهو تكشف مأزق حكومة الاحتلال بعد الفشل الذريع بتحقيق الأهداف المعلنة للعدوان الإسرائيلي والجرائم والمجازر الجماعية التي ارتكبها جيش الاحتلال بحق المواطنين الفلسطينيين والتي ترقى بفظاعتها وبشاعتها إلى مستوى جرائم التطهير العرقي".

وأكد رباح بأن الصمود الأسطوري لأبناء شعبنا وبسالة المقاومة التي فاجأت العدو والحقت به خسائر فادحة، الى جانب وحدة الموقف الفلسطيني الذي جسده تشكيل الوفد الفلسطيني الموحد من كل الفصائل الفلسطينية المتواجد في القاهرة الآن، والتفاهمات مع الأشقاء المصريين بشأن التعديلات على المبادرة المصرية التي تحظى بدعم عربي ودولي، وضع حكومة الاحتلال الإسرائيلي في أزمة، فلجأت الى التهرب والتنصل من استحقاقات التهدئة وإنهاء الحصار وفتح المعابر التي باتت مطلباً يحظى بتأييد إقليمي ودولي واسع.

ودعا رباح إلى إفشال مناورات حكومة نتنياهو الهادفة لإعادة عقارب الساعة إلى الوراء، في محاولة بائسة لفرض معادلة الهدوء مقابل الهدوء، للتغطية على فشلها العسكري والسياسي، ولتبرير إطلاق يدها بمواصلة عمليات القصف واستهداف المدنيين بالقتل الجماعي.

وطالب رباح بموقف فلسطيني وعربي مشترك لمواجهة الغطرسة والتعنت الإسرائيلي، والضغط على حكومة الاحتلال لوقف العدوان وإلزامها بإنهاء الحصار وفتح المعابر والإفراج عن محرري صفقة وفاء الأحرار أو ما بات يعرف بصفقة شاليط.

واعتبر انه قد حان الوقت لتبني خطة مشتركة لتكثيف التحرك دولياً لمعالجة جذور الصراع المتمثل باستمرار الاحتلال والاستيطان، وتنكر إسرائيل لقرارات الشرعية الدولية، وفي مقدمتها إنهاء الاحتلال لأراضي الدولة الفلسطينية حتى حدود الرابع من حزيران 67 بما فيها القدس الشرقية، وذلك من خلال العمل على الدعوة إلى عقد مؤتمر دولي بإشراف الأمم المتحدة وبمرجعية قراراتها ذات الشأن بالقضية الفلسطينية، وتوفير الحماية الدولية لشعبنا.