الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب الشعب ينظم لقاء شبابيا على شاطئ بحر خان يونس

نشر بتاريخ: 27/07/2007 ( آخر تحديث: 27/07/2007 الساعة: 11:33 )
غزة - معا- نظم حزب الشعب لقاء موسع لشبيبته بخان يونس لمناقشة العديد من القضايا الوطنية والشبابية حيث ناقش المجتمعون موضوع الشباب ووضعهم والجامعات.

واعتبر المجتمعون بان فئة الشباب هي أكثر الفئات المتضررة سواء من الاحتلال أو من الأحداث التي تحدث في هذه الفترة نتيجة للخلافات وقد تم مناقشة واقع التعليم, مؤكدين على أن موضوع الخلاف دخل إلى المدارس والجامعات وأصبح التعصب التنظيمي بين الطلبة على حساب التعليم.

وحذر المجتمعون من الظواهر الخطيرة التي تحدث من اجل تعطل الدراسة في الجامعات واتفق على تقديم برامج توعية تعمل على دعم التعليم من خلال حث الشباب عن إبعاد الجامعات عن الخلاف والتأكيد على أن التعليم هو السلاح الوحيد أمام الاحتلال والذي عمل طوال السنين على إفشال التعليم.

وطالب الحزب من الجميع بايلاء الشباب اهتمام اكبر كونهم اكبر شريحة في المجتمع وهي من أكثر الشرائح المطلوب العمل على تعزيز مبدأ التسامح والتكامل بينهم ولأنهم هم الجيل الصاعد للوطن.

وناقش المشاركون باستفاضة الوضع الشبابي للحزب واتفقوا على تطويره من كل الجوانب سواء عبر الكتلة الطلابية والانشطة الشبابية المتعلقة بالحزب.

من جانبه أكد عماد عصفور القيادي في حزب الشعب بان الحزب يهتم بشريحة الشباب وان هدا اللقاء يندرج في توعية الشباب عن ما هو مطلوب منهم في المرحلة القادمة وكيفية توعية الطلبة بالجامعات والتعليم وإبعادهم عن التعصب الذي لا يفيد احد.

وشدد عصفور على أن المشاركين في اللقاء ناقشو الوضع السياسي العام والمخاطر التي تواجه القضية الفلسطينية جراء الاختلاف وحملوا الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية الأحداث , داعيين الى الحوار الفلسطيني.