الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفير مصر يدين هجوم اسرائيل على مدرسة الاونروا

نشر بتاريخ: 04/08/2014 ( آخر تحديث: 04/08/2014 الساعة: 01:37 )
رام الله-معا- ادان السفير المصري لدى فلسطين وائل نصر الدين عطية هجوم طائرات الاحتلال على مدرسة تابعة للانروا بمدينة رفح .

واشار الى انها ليست المرة الاولى التي يتم فيها الاعتداء على احد الملاجيء التابعة للامم المتحدة في غزة منذ بدء العدوان البري على غزة.

وندد السفير المصري بالاستخدام المفرط للقوة مؤكدا ان استهداف المدنيين العزل والمناطق السكنية ودور العبادة والمنشات الطبية والملاجيء على مدار 28 يوما على التوالي لا يمكن ان يكون من قبيل المصادفة وانما يمثل انتهاكات جسيمة وممنهجة لحقوق الانسان لا تستثني النساء والاطفال والشيوخ ولا حتى العاملين في مجال الاغاثة الانسانية وهو ما يعكس بوضوح خرقا لالتزامات قوة الاحتلال بموجب القانون الدولي الانساني وبصفة خاصة اتفاقية جنيف الرابعة.

وناشد السفير كافة الاطراف اعمال صوت العقل والضمير مؤكدا ضرورة تجاوب الجميع بصورة فورية مع الجهود المبذولة لوقف اطلاق النار وتوفير الحماية للمدنيين واشاد في هذا المقام بقرار الرئيس عباس ايفاد وفد للقاهرة للتباحث حول سبل تنفيذ المبادرة المصرية مثمنا توحيد كافة الفصائل والقوى صفوفها تحت راية واحدة لحقن دماء الابرياء ورفع الحصار عن غزة