السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قيادة فتح في قطاع غزة تتفقد منطقة العمور جنوب القطاع

نشر بتاريخ: 27/07/2007 ( آخر تحديث: 27/07/2007 الساعة: 16:10 )
غزة- معا- سارعت قيادة حركة فتح في قطاع غزة صباح اليوم إلى تفقد منطقة العمور الواقعة جنوب قطاع غزة إثر الخراب والدمار الذي خلفته قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وكانت قوات الإحتلال الإسرائيلي قد انسحبت فجر هذا اليوم من منطقة العمور جنوب قطاع غزة بعد أن كانت توغلت منصف الليلة الماضية مستخدمة عشرات الآليات الإسرائيلية.

وروى شهود عيان من سكان المنطقة للسيد إبراهيم أبو النجا، القيادي بحركة فتح، أن جرافات الاحتلال الإسرائيلي قامت بأعمال التجريف للأراضي الزراعية والبيوت والممتلكات وقامت بتجريف الطرق وتدمير للبنية التحتية، وقامت بعملية اعتقالات شملت عدد من شباب المنطقة.

وعبر سكان منطقة العمور عن استيائهم وسخطهم على عمليات الاحتلال التي طالت عمليات التدمير والتجريف للبنية التحتية، وتدمير الطرق وتجريف الحقول الزراعية التي يعتاشون منها الى جانب قيامهم باعتقال أبنائهم واصطحابهم الى داخل المعتقلات الإسرائيلية.

وطالب المواطنين الرئيس محمود عباس والحكومة الفلسطينية التي يترأسها الدكتور سلام فياض بضرورة توفير المساعدات العاجلة حتي يتمكنوا من ترميم ما تم تدميره لان هذه البيوت هي التي تؤويهم هم وعائلاتهم.

فيما وصف أبو النجا، الذي تجول برفقة د. أسامة الفرا محافظ خانيونس، وصف ما جرى بالكارثة التي سحقت حياة المواطنين، مؤكداً أن الدمار الذي خلفته قوات الإحتلال طال الشجر والمزروعات والبيوت، إضافة إلى عمليات اعتقال بحق شباب فلسطين الأنقياء.

وقال مواطن من سكان المنطقة أنه لم يتمكن من العودة إلى منزله بسب حجم الدمار الذي لحق بالطرق المؤدية إلى البيوت والكارثة التي لحقت بالمنطقة.