الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز علاج وتأهيل ضحايا التعذيب يزور جرحى غزة في مستشفى النجاح

نشر بتاريخ: 05/08/2014 ( آخر تحديث: 05/08/2014 الساعة: 11:08 )
رام الله -معا - نظم مركز علاج وتأهيل ضحايا التعذيب امس زيارة الى ضحايا العدوان على قطاع غزة، في مستشفى النجاح الوطني الجامعي، للإطلاع على أوضاعهم الصحية والنفسية.

وتاتي هذه الزيارة ضمن برامج عمل المركز التي تعتبر من اولوياتها تقديم خدمات الدعم النفسي والإجتماعي والطبي النفسي لضحايا التعذيب والعنف المنظم، وضمن برنامج التدخل وقت الأزمات ، حيث توجه طاقم من العاملين في المركز وعلى رأسه المدير التنفيذي الأستاذ خضر رصرص وطاقم من الأخصائيين النفسيين، وقاموا بتفقد الجرحى في المشفى والإطمئنان على وضعهم الصحي والنفسي، والإستماع الى معاناتهم ، وعمل التفريغ النفسي اللازم لهم بما تسمح به حالتهم الصحية والجسدية.

وفي هذا السياق لوحظ من خلال هذه الزيارة فداحة الإنتهاكات للحقوق الإنسانية التي تعرض اليها هؤلاء الجرحى وبدا ذلك من خلال نوعية ومكان الإصابة التي تعرضوا لها.

ومن الجدير ذكره تحلي هؤلاء المصابون بروح معنوية عالية رغم الألم الجسدي الحاد مما يعتبره طاقم المركز مؤشر اضافي على تنامي القدرات النفسية والجلد والتحمل لدى ابناء الشعب الفلسطيني، وسيقوم طاقم المركز بمتابعتهم عن كثب ويأتي هذا النشاط ضمن سلسلة الفعاليات والخدمات الريادية التي دأب المركز على القيام بها.