الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة بغزة: المنظومة الغذائية آمنة ونراقب السوق بآلية فاعلة

نشر بتاريخ: 05/08/2014 ( آخر تحديث: 05/08/2014 الساعة: 13:47 )
غزة - معا - قال مدير مباحث التموين بالشرطة في قطاع غزة المقدم جهاد حمادة إن منظومة تداول المواد الغذائية والسلع الأساسية في غزة تسير بشكل جيد ومنتظم رغم العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع.

وأفاد المقدم حمادة في تصريح وصل معا أنه بالرغم من وجود نقص في عدد من المواد الأساسية في السوق نتيجة تأثرها بشكل مباشر بالاستهداف الإسرائيلي، إلا أنها لم تؤثر على تداول السلع ويتم الاستعاضة عنها بمواد غذائية أخرى.

وأضاف وبالنظر إلى منتجات الألبان والمجمدات فإنه يلاحظ وجود عجز جزئي في إنتاجها وتوزيعها نتيجة تأثرها بشكل مباشر بالعدوان على القطاع حيث توجد غالبية المصانع المركزية في المناطق الشرقية للقطاع والتي يصعب التوجه إليها والعمل فيها في ظل الظروف الأمنية، حيث أوضح المقدم أنه يتم الاستعاضة عن العجز في تلك المواد بمواد أخرى أساسية من الإنتاج المحلي والمستورد.

وحول آلية العمل المتبعة خلال العدوان أوضح المقدم حمادة أنه من بداية العدوان تم مباشرة العمل بخطة محكمة من أجل متابعة ومراقبة الأسواق وتوزيع السلع الأساسية بين المواطنين.

وبحسب الخطة الموضوعة تم تقسيم جميع محافظات قطاع غزة على مربعات سكنية صغيرة لتسهيل مراقبتها، حيث تم الإيعاز لجميع أفراد المباحث العامة في القطاع إلى العمل ضمن إطار مباحث التموين نظراً لأهمية عملها في الوقت الراهن.

وأشار المقدم حمادة إلى العمل بمراقبة أماكن تخزين المواد الغذائية التابعة للتجار ومتابعة التوزيع لضمان عدم الاحتكار والاستغلال في حال شح المواد ونقصها عن بعض المناطق.