الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة التكافل الاجتماعي تجتمع في بيت لحم

نشر بتاريخ: 05/08/2014 ( آخر تحديث: 05/08/2014 الساعة: 16:56 )
بيت لحم - معا - عقدت لجنة التكافل الاجتماعي التي شكلت بقرار من محافظ محافظة بيت لحم اللواء جبريل البكري اجتماعا لها في مقر المحافظة في اطار جهود المحافظة لتنظيم وتنسيق الجهود المبذولة لتعزيز العمل الاجتماعي والخيري والتطوعي بالمحافظة.

وعقدت اللجنة اجتماعها رئاسة المحافظ البكري حيث ناقشت في اولى اجتماعاتها عمل اللجنة واهدافها والاليات الخاصة بعملها بالاضافة الى البرامج التي يمكن ان تعمل عليها.

وشدد المحافظ البكري في بداية الاجتماع على ان الفكرة من هذه اللجنة هو تعزيز الجهود لخدمة المواطن وتعزيز صموده مشيرا الى ان اللجنة والمحافظة عملت بشكل متميز خلال شهر رمضان حيث قدمت المحافظة وبالتعاون مع مجموعة من جمعيات العمل الخيري الالاف من الوجبات الرمضانية والمئات من المساعدات المختلفة مشددا على اهمية البناء على العمل الذي تم.

واشار المحافظ البكري الى ان فكرة اللجنة يقوم على اساس توحيد الجهود بما يخدم المجتمع الفلسطيني ببيت لحم من خلال ايجاد قاعدة بيانات تستخدم لمساعدة مختلف الفئات المهمشة.

واشار الى ان الالية التي ستتبعها هذه اللجنة تقوم على الاولوية والحاجة بالمجتمع مشيرا الى اهمية توحيد الجهود لدعم اهلنا في قطاع غزة داعيا للتعاون مع مختلف المؤسسات المحلية ببيت لحم من اجل توسيع هذه اللجنة لان هدفها خدمة الناس.

واكد المحافظ البكري ان اللجنة لن تكون بديلا عن المؤسسات الرسمية المعنية بمد يد العون للمواطنين بل انها ستكون داعما لجهود هذه المؤسسات من خلال التنسيق والتعاون والمتابعة.

وجرى خلال الاجتماع تشكيل لجان لعمل لجنة التكافل حيث تم تشكيل لجنة مالية ولجنة صياغة لوائح عملها حيث تم اعتماد الدكتور نائل عبد الرحمن ناطقا اعلاميا للجنة.

كما تم الاعلان عن رئاسة اللجنة وعضويتها حيث يكون المحافظ البكري رئيسا للجنة وتكون الحاجة نجلاء الحاج من محافظة بيت لحم منسقة لها فيما تضم الاعضاء د.نائل عبد الرحمن ود.محمد رزق و داوود الزير وانطون سلمان و سامي ثلجية ونائل المساعيد.