الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وحدات قمع بسجن "جلبوع" تعتدي بالضرب المبرح على اسير

نشر بتاريخ: 05/08/2014 ( آخر تحديث: 06/08/2014 الساعة: 12:53 )
جنين - معا - أفاد محامي وزارة شؤون الأسرى والمحررين معتز شقيرات ان وحدات القمع في سجن "جلبوع"، اعتدت بالضرب المبرح قبل فترة قصيرة، على الاسير محمد فؤاد واكد (36) عاما من جنين، والمحكوم بـ 26 عاما منذ العام 2002، وافقدته السمع باذنه اليمنى بشكل تام.

وذكر الاسير للمحامي شقيرات خلال زيارته امس في سجن "رمون" انه تعرض قبل اشهر لإصابة بالإذن اليمنى بسبب ضربة بالعصى من قبل وحدة قمع الاسرى في جلبوع، اثناء تواجده داخل الزنزانة.

وقال الاسير في ذكره لتفاصيل الحادثه :" بأنه واثناء زيارات الاهالي كان يتحدث مع مدير سجن "جلبوع" بأن اجهزت التفتيش الموجودة غير انسانيه، ولا تحترم آدمية الاسرى، واحتدم النقاش بينهما، فقام المدير بحرمانه من الزيارة، وتحويله للعزل، وإرسال وحدة مكونة من 8 افراد لزنزانته، وطلبت الوحدة من الاسير نزع ملابسه لتفتيشه تفتيشاً عارياً، وعندما رفض، قاموا بتكبيله وضربه ضرباً مبرحاً، ولم يتوقفوا حتى شاهدوا الدماء تسيل من اذن الاسير".

ويكمل الاسير بقيت في الزنازين لمدة 21 يوما، وقد عانيت من اوجاع حادة في اذني اليمنى، تم تحويلي بعد ذلك الى العيادة مرتين، وبكل مرة يبلغني الطبيب بأنه بحاجة للذهاب للمستشفى وطبيب مختص، لكن الادارة ترفض ذلك وقد اعطي الاسير مضادات للالتهاب ولكن لم تساعده، وتم نقله قبل فترة قصيرة الى سجن رمون، وهو الان لا يسمع باذنه بتاتا.