السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة الصحفيين الفلسطينيين ترفض محاولات الاعتداء على دورها وصفتها التمثيلية

نشر بتاريخ: 28/07/2007 ( آخر تحديث: 28/07/2007 الساعة: 01:35 )
رام الله- معا- رفض مجلس نقابة الصحفيين الفلسطينيين، اليوم الجمعة، محاولات الاعتداء على دور النقابة وصفتها التمثيلية، من قبل بعض الجهات والمراكز التي تحاول تقديم مسودة نهائية لمشروع قانون النقابة، وقانون مطبوعات والنشر، في محاولة للقفز على دورها.

وقالت النقابة في بيان لها وصل" معا" نسخة عنه: "ان ما تحاوله بعض المراكز والجهات من" تطاول" على صلاحيات النقابة واختصاصها، عبر الإعلان عن نيتها تقديم ما أسمته" المسودة النهائية لمشروع قانون نقابة الصحفيين الفلسطينيين"، وقانون المطبوعات والنشر الفلسطيني المعدل، للمجلس التشريعي الفلسطيني".

واكدت النقابة، أنها الجهة الوحيدة صاحبة الاختصاص، لتقديم مسودة مشروع النقابة للمجلس التشريعي، وأن ما تقوم به هذه المؤسسات، إنما يندرج في إطار الفلتان، الذي يعيشه المجتمع الفلسطيني.

واعتبرت النقابة، أن أي "تطاول" على صفتها التمثيلية، باعتبارها صاحبة الاختصاص، في إعداد مشروع قانون النقابة، وتقديمه للمجلس التشريعي، هو عمل لا يتصف بالنزاهة، ويندرج في إطار المساس بالشرعية وتجاوزها، والإساءة إليها، داعية هذه المراكز والجهات، إلى الانصراف للمهمات التي رخصت من أجلها، والكف عن محاولات انتهاك حقوق غيرها من المؤسسات.

وجددت النقابة عهدها لكل الصحفيين الفلسطينيين، بأن تبقى على الدوام، البيت الحصين لكل الصحفيين الفلسطينيين، والمدافعة عن حقوقهم، وفي مقدمتها حقهم في قانون يخص نقابتهم، صادر عن المجلس التشريعي.

ووعدت النقابة، "بانها ستتابع هذه القضية حتى نهايتها، عبر مواصلة جهودها مع الكتل واللجان النيابية المختلفة، والتصدي بكل الوسائل القانونية لٍمحاولات التعدي على دورها" حسب البيان.