الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ضمن حملة شارك شعبك: موظفو شركات باديكو يتبرعون براتب يوم عمل للقطاع

نشر بتاريخ: 05/08/2014 ( آخر تحديث: 05/08/2014 الساعة: 16:32 )
رام الله- معا - وقعت باديكو القابضة مع منتدى شارك الشبابي مذكرة تفاهم لدعم حملة إغاثة عاجلة لتلبية الاحتياجات المادية والنفسية للنازحين الغزيين الموزعين على مراكز الإيواء في محافظات قطاع غزة، في إطار المبادرة التي أطلقها المجلس التنسيقي للقطاع الخاص لدعم وإغاثة قطاع غزة في ظل العدوان المستمر، واستكمالاً للجهود المستمرة لدعم وإغاثة النازحين في القطاع.

ويشارك في الحملة مجموعة من الشركات التابعة لباديكو القابضة وتشمل كلاً من شركة فلسطين للاستثمار العقاري (بريكو)، وشركة القدس للإعمار والاستثمار (باديكو السياحية)، وبورصة فلسطين، وشركة فلسطين للاستثمار الصناعي، وشركة دواجن فلسطين (عزيزا).

ومن بين مؤسسات مختلفة سيتم تنفيذ الحملة في قطاع غزة عبر منتدى شارك الشبابي ضمن مبادرة "شارك شعبك" التي بدأت منذ بداية الحملة البرية الإسرائيلية على القطاع، بهدف التعامل مع الأعداد المتزايدة للنازحين، وازدياد معاناتهم اليومية.

وقال سمير حليله، الرئيس التنفيذي لباديكو القابضة، بأن "هذه الحملة تهدف إلى توفير الدعم والإغاثة العاجلة للنازحين الموزعين على خمسين مركز إيواء في مختلف أنحاء قطاع غزة".

وحول طبيعة المساعدات التي سيتم تقديمها، قال حليله "سوف تركز الحملة على تقديم قسمين من المساعدات: مساعدات مادية أساسية عاجلة، لا سيما تلك المساعدات المتعلقة بمياه الشرب المحلاة، واحتياجات النظافة الشخصية من مواد تنظيف وتعقيم وفوط أطفال، وفرشات ووسائد للنوم، على أن تكون هذه المساعدات قبل وخلال عيد الفطر. والقسم الثاني مساعدات متزامنة مع فترة العيد وتشمل تمويل نشاطات وفعاليات ومساعدات تسهم في التفريغ النفسي عن أطفال القطاع، وتشمل توزيع ملابس وهدايا ونشاطات خلال العيد تهدف إلى التخفيف من الظروف النفسية التي يعاني منها الأطفال والأهالي."

وقال حليله بأن باديكو القابضة توجه الدعوة لكافة الأطراف من شركات ورجال أعمال ومؤسسات رسمية ومجتمع مدني للمشاركة في هذه الحملة من أجل تكاتف الجهود وتكامل وتعزيز الإمكانيات وتنسيق عملية الإغاثة حتى تأخذ شكلأ منظماً بحيث يتم التعامل مع معاناة النازحين بشكل ممنهج بدلاً من التدخلات غير الموجهة بناء على معرفة ودراية باحتياجات النازحين، والمناطق التي تعاني من نقص في نوع معين من الاحتياجات.

وقال بدر زماعرة، المدير التنفيذي لمنتدى شارك الشبابي، بأن مبادرة" شارك شعبك" هي مبادرة يقوم عليها أكثر من 250 متطوعاً ومتطوعة في 50 مركز إيواء في قطاع غزة، موزعين على عدد من المؤسسات الأهلية والمجموعات الشبابية، مشيراً إلى أن المبادرة تقدم المساعدات والخدمات للنازحين على مستويات مختلفة، حيث تقوم المبادرة بالتنسيق مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) والهلال الأحمر والصليب الأحمر وصندوق الأمم المتحدة للسكان وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وعدد من المؤسسات والشركات المحلية من أجل العمل على تلبية احتياجات السكان والعمل على تنفيذها، إضافة إلى تقديم الخدمات اللوجستية لكافة الجهات الراغبة بتقديم المساعدة. وأوضح زماعرة بأن التقديرات والإحصائيات تشير إلى أن عدد النازحين وصل إلى أكثر من 160 ألف نازح في مراكز إيواء رسمية، وحوالي 70 ألف في مراكز غير رسمية كرياض الأطفال والمدارس الخاصة وشقق سكنية غير جاهزة للسكن وشقق أقارب تعاني من اكتظاظ هائل.

وأكد زماعرة أن الدعم الذي ستقدمه مجموعة شركات باديكو القابضة وعدد من المتبرعين وأهل الخير سوف يسهم بشكل نوعي في مستوى الخدمات المقدمة، خاصة وأن هناك نقصاً في الكثير من الاحتياجات الأساسية كما أظهر التقارير والاحتكاك الميداني لمتطوعي شارك مع النازحين في القطاع.

وبالإضافة إلى المساعدات التي قدمتها مجموعة شركات باديكو القابضة لأهلنا في قطاع غزة، وانطلاقاً من الدور الوطني والشعور بالمسؤولية في ظل ما يتعرض له القطاع من هجمة دموية شرسة وعداون متواصل، فقد تبرع موظفو شركات باديكو القابضة براتب يوم عمل لأهالي القطاع. كما ستواصل باديكو القابضة دعمها لمبادرة "شارك شعبك" إلى حين انتهاء العدوان على قطاع غزة، وحل مشكلة النازحين بشكل كامل.