الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحث مسودة تفاهم لانشاء خط ناقل لتصريف مياه المدينة الصناعية بجنين

نشر بتاريخ: 05/08/2014 ( آخر تحديث: 05/08/2014 الساعة: 16:58 )
جنين - معا - بحث رئيس بلدية جنين وليد أبو مويس مع المهندس بيكرت مستشار هيئة المدن الصناعية وممثل بنك التنمية الألماني ، ونديم أبو شملة مدير منطقة جنين الصناعية ومدير عام الحكم المحلي رائد مقبل احتياجات مدينة جنين الصناعية.

واكد بيكرت عزم الحكومة الألمانية على تمويل مبلغ إضافي للبنية التحتية الخارجية لمدينة جنين الصناعية بحيث يشمل التمويل محول كهرباء خاص للمنطقة مع تمويل خط ناقل للمياه المعالجة التي سيتم معالجتها وفق المواصفات الفلسطينية مع التعهد على عمل دراسات للمحطة لتحسين القدرة الاستيعابية للتنقية لفترة عشرة سنوات بالتوافق مع البلدية.

بدوره شكر أبو مويس الحكومة الألمانية والشعب الألماني لدعمهم الشعب الفلسطيني وأهالي جنين من خلال بنك التنمية الألماني وما قدمته الحكومة الألمانية لمشاريع بلدية جنين خاصة في مجال المياه والصرف الصحي لافتا الى أهمية مشروع المدينة الصناعية في تحسين الوضع الاقتصادي لاهالي محافظة جنين وحرص البلدية على تقديم كل ما يلزم لانجاح مشروع المدينة الصناعية مشيرا الى التكاليف التي تتحملها البلدية في عملية معالجة المياه العادمة والجهود التي تبذلها البلدية للاستفادة من معالجة المياه المكررة للتغلب على المشاكل البيئية وإمكانية الاستفادة من هذه المياه في مجال ري الأشجار.

وفي الاجتماع الذي عقد في مكتب رئيس البلدية تم التوافق على عمل مسودة تفاهم بما بين بلدية جنين وهيئة المدن الصناعية لإقامة خط ناقل للمدينة الصناعية ممول من الحكومة الألمانية.

وتم اللقاء بحضور أعضاء المجلس البلدي كل من محمد اليمني ، والمهندس ايمن الظاهر , وماهر السعدي وفالح تركمان وطارق الغول والمهندس محمد أبو شتا مدير محطة التنقية وفداء عبد اللطيف منسقة برامج بنك التنمية الألماني وعدد من مهندسي المدينة الصناعية .