الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

العيسة يدعو الصليب الاحمر والمؤسسات الدولية للكشف عن مصير معتقلي غزة

نشر بتاريخ: 06/08/2014 ( آخر تحديث: 06/08/2014 الساعة: 14:09 )
رام الله - معا - دعا وزير شؤون الأسرى والمحررين أ.شوقي العيسة اليوم، الصليب الأحمر الدولي وكافة المؤسسات الحقوقية والانسانية، بالتحرك العاجل للكشف عن مصير الاسرى الذين اعتقلوا من قطاع غزة اثناء العدوان، والكشف عن ظروف واماكن احتجازهم.

وقال العيسة "أن جيش الاحتلال خلال عدوانه الحالي على قطاع غزة، اعتقل عشرات المواطنين واقتادهم الى اماكن مجهولة، وان لا معلومات دقيقة تردنا بشأن اعدادهم، واماكن احتجازهم، والظروف الاعتقالية التي يمرون بها، في ظل المخاوف التي تتزايد بأن عدد منهم قد تعرضوا لعمليات إعدام".

وأكد العيسة، ان مسؤولية الكشف عن مصير هؤلاء، هي مسؤولية دولية وحقوقية بامتياز، لافتا الى ان عدم افصاح الاحتلال عن اماكن احتجازهم واعدادهم يثير القلق على مصيرهم، ويستدعي تدخل جميع المؤسسات الحقوقية والانسانية والدولية وعلى راسها الصليب الاحمر الدولي لالزام الاحتلال الكشف عن مصيرهم.

كما طالب الوزير العيسة من اهالي غزة الذين فقدوا احد ابنائهم خلال العدوان او علموا باعتقاله، بالتوجه الفوري الى مقر وزارة شؤون الاسرى في غزة والابلاغ عن فقدانه او اسره، حتى يتسنى للوزارة متابعة الموضوع مع الجهات المعنية والكشف عن مصيره.