الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصطفى البرغوثي: رفع الحصار يعني ميناء مستقل وممر بحري آمن دوليا

نشر بتاريخ: 06/08/2014 ( آخر تحديث: 06/08/2014 الساعة: 12:50 )
غزة- معا - قال الدكتور مصطفى البرغوثي، الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، المتواجد في قطاع غزة أن أهم خطوة حقيقية وملموسة لرفع الحصار عن قطاع غزة هي إنشاء ميناء مستقل وممر بحري دولي آمن ومستقل شريطة أن يكون محمي دوليا ولا تمتلك إسرائيل أي قدرة للتدخل والسيطرة عليه .

وأضاف الدكتور مصطفى البرغوثي، أن حتى لو تم الاتفاق على رفع الحصار مع بقاء إسرائيل هي المتحكم بالمعابر سبقى رفع الحصار هش وعرضه للانتكاس في أي لحظة حسب المزاج الإسرائيلي.

وأوضح البرغوثي، أن محاولات إسرائيل لمقايضة اعمار قطاع غزة وما تسميه نزع سلاح المقاومة هو بمثابة ابتزاز رخيص ومرفوض ويكشف السبب الحقيقي لما قامت به إسرائيل من تدمير وحشي للبنية التحتية بما في ذلك محطات الكهرباء وشبكات المياه والمجاري بهدف أخذ غزة وأهلنا فيها رهينة للاملاءات الإسرائيلية المرفوضة.

وأشار مصطفى البرغوثي، إلى أن ما ترمي إليه إسرائيل ليس نزع سلاح المقاومة بل أكثر من ذلك وهو نزع إرادة الشعب الفلسطيني على النضال والكفاح الأمر الذي لن يحدث أبدا وسيكون الموقف الفلسطيني قاطعا وحازما بهذا الشأن.

وشدد الدكتور مصطفى البرغوثي، على أن وحدة الموقف الفلسطيني في المطالب المطروحة وأهمها رفع كل أشكال الحصار عن قطاع غزة أمر مهم لإفشال محاولات إسرائيل للحصول بالمناورات السياسية الخبيثة مع فشلت في الحصول عليه في العدوان العسكري الإجرامي ، والذي فشل فشلا ماحقا بسبب بسالة المقاومة والصمود الأسطوري لشعبنا في قطاع غزة.