الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس الغرفة التجارية في شمال غزة يستنكر سياسة الاحتلال التدميرية

نشر بتاريخ: 06/08/2014 ( آخر تحديث: 06/08/2014 الساعة: 13:41 )
غزة -معا - استنكر محمد أبو وردة رئيس الغرفة التجارية في شمال غزة السياسية التي اتبعها العدوان الإسرائيلي في تدمير المنشئات الصناعية والزراعية والتجارية في هذه الحرب .

وأكد أبو وردة أن الاحتلال استهدف عدة ورش ومنشئات كبرى يعتمد عليها سكان قطاع غزة بشكل كبير وهي وحيدة ونادرة, وامتدت الاستهداف لتصل كافة المنشئات الموجودة في قطاع غزة وتنوعت ما بين مصانع ومحلات وورش وبركاسات ودفيئات وشركات وأبراج.

وناشد رجل الأعمال هايل أبو الحصين نائب رئيس الغرفة التجارية الرئيس محمود عباس للتدخل الفوري والمباشر لإنقاذ الحالة الاقتصادية السيئة في غزة، مطالبا بسرعة عقد مؤتمر دولي لإعادة الاعمار.

يشار إلى أن الاحتلال دمر في المنطقة الصناعية ببيت حانون فقط مصانع وحيده من نوعها في قطاع غزه مثل مصنع أيمن حمادة للمواد الغذائية وإنتاج المعلبات و مصنع حمدان حمادة للصناعات الغذائية و مصنع أسليم للفرشات ومصانع رخام وغيرها من المصانع الحيوية التي توفر حاجات قطاع غزة وتشغل مئات الأيدي العاملة .

ووصل عدد المصانع التي تعرضت لتدمير كلي أو جزئي وتم حصرها حتى اللحظة 134 مصنعا من كافة القطاعات الصناعي. كما وأظهرت إحصائية الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية بأن الخسائر نتيجة التوقف عن العمل خلال الـ 30 يوما الأولى من العدوان تجاوزت 47 مليون دولار فيما تسبب هذا الأمر بتسريح نحو 30 ألف عامل.