الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث يتفقد ضحايا الهجوم الاسرائيلي على غزة

نشر بتاريخ: 06/08/2014 ( آخر تحديث: 06/08/2014 الساعة: 14:36 )
القدس -معا - تفقد غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث، بطريرك القدس و سائر أعمال فلسطين والأردن، مساء امس عدداً من مصابي الهجوم العسكري على قطاع غزة والذين يتلقون العلاج في مستشفيات القدس. ورافق غبطته عدد من المطارنة والكهنة وأبناء الكنيسة الأرثوذكسية.

وقال غبطته للمصابين بان يعتبروا بطريركية القدس للروم الأرثوذكس بيتهم الثاني و هم مُرحب بهم في أي وقت لحين عودتهم معافين الى بيوتهم في غزة، مؤكداً ان الواجب الإنساني يُحتّم على الجميع المساهمة في التخفيف من الَم المأساة الإنسانية و الكارثة العنيفة التي تعرضت لها مدن و قرى و مخيمات قطاع غزة الحبيب.

وعبّر غبطته عن ألمه الشديد لعدد الضحايا الكبير و الخسائر المادية الضخمة التي المّت بغزة لافتاً الى ضرورة الاهتمام أيضاً بتبعات العدوان العسكري و خاصة من النواحي الاقتصادية والنفسية عند الأطفال و الكبار و النواحي البيئية، مطالباً برفع فوري للحصار عن أهل غزة، و إفساح المجال للشعب الفلسطيني و الأمة العربية بكافة مكوناتها و المؤسسات الدولية لإعادة بناء القطاع، و توفير سُبُل العيش الكريم لأهلها الذين يعانون منذ سنوات جراء الحصار و انعدام السلام.

كما قرر غبطته فتح صناديق لجمع التبرعات في الكنائس لصالح قطاع غزة، داعيا الى استثمار وقف إطلاق النار المؤقت الساري مفعوله حالياً من اجل الوصول الى وقف إطلاق نار دائم، ليكون ذلك الخطوة الأولى نحو سلام حقيقي يحفظ دماء الأبرياء و يصون ممتلكاتهم و يفتح المجال لمستقبل مُشرق و خاصة بالنسبة للغزيين الذين يستحقونه بقدر كبير.