السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفير فلسطين يلتقي وفد لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الزمبابوي

نشر بتاريخ: 06/08/2014 ( آخر تحديث: 06/08/2014 الساعة: 18:02 )
القدس - معا - التقى سفير دولة فلسطين لدى زمبابوي هاشم الدجاني بوفد لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الزمبابوي ممثلة برئيسها اينوك بوروسينغازي وعضو اللجنة ماسامفو، حيث تناول اللقاء اخر تطورات العدوان الاسرائيلي الغاشم على شعبنا في غزه ومدى المعاناة التي يعيشها اهلنا جراء هذا العدوان الذي زرع الكره والحقد والعنف بما يؤكد على ان اسرائيل غير راغبة في السلام.

كما اطلع الدجاني الوفد على المجازر التي ارتكبتها قوات الاحتلال معتبرا اياها جرائم اباده جماعية بحق الانسانية.

كما طلب من الوفد بحث هذا العدوان في البرلمان الزيمبابوي وعمل ما يلزم من تشريعات لمقاطعة المستوطنات الاسرائيلية وإصدار قوانين بهذا الشأن حتى تعلم اسرائيل ان سياستها العدوانيه لا يمكن ان تمر هكذا دون ان تشعر بان هناك ثمنا مكلفا يجب ان تدفعه جراء استمرار احتلالها للأراضي الفلسطينيه على الصعيد الدولي .

بدوره اعرب الوفد البرلماني عن تضامنه مع نضال الشعب الفلسطيني العادل وشجب العدوان الاسرائيلي الوحشي ووعد ببحث تداعياته داخل لجنة العلاقات الخارجية في اقرب وقت والخروج ببيان يدعو الى ادانة العدوان ضد الشعب الفلسطيني ووقف كل الاعتداءات ضده وفتح المعابر ومنح الشعب الفلسطيني حريته التي هي من حقه الطبيعي.

في ذات السياق اعرب سيمبا ماكوني رئيس حزب مافامبو كوسيلي دون(شروق الشمس) عن تضامنه مع قضية الشعب الفلسطيني وشجبه واستنكاره للعدوان الوحشي الاسرائيلي مبديا اسفه وألمه العميق لفقدان الضحايا المدنيين، جاء ذلك خلال استقبال السفير لماكوني في مقر السفارة، حيث اطلعه على اخر تطورات الوضع السياسي والعدوان الوحشي الذي تقوم به اسرائيل ضد شعبنا هذا وقد حضر اللقاء المستشار سالم صيام.

من ناحية اخرى استقبل سالم صيام و منار الاغا (سكرتير اول السفارة) وفدا من قيادة شبيبة حزب زانو بي اف في مقر السفارة، حيث تناول اللقاء اخر المستجدات ودور الشباب في عملية التضامن ونشر التوعية عن القضية الفلسطينية في صفوف الشباب الزيمبابوي، وقد اعرب الوفد الشبابي عن تضامنه مع شعبنا ومقاومته وحقه في الدفاع عن نفسه.

وابدى استعداده للقيام بعدة نشاطات لفضح الممارسات الاسرائيلية وشرح القضية الفلسطينيه من على منبر مؤتمره السنوي الذي سيعقد خلال الثلاثة ايام.