السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد الحزب الدّيمقراطي يزور جرحى غزة في مستشفى المقاصد ويتبرّع بالدّم

نشر بتاريخ: 07/08/2014 ( آخر تحديث: 07/08/2014 الساعة: 14:00 )
القدس- معا - قام وفد من الحزب الدّيمقراطي العربي، بزيارة مستشفى المقاصد في القدس، حيث التقى إدارة المستشفى، ثمّ قام بعيادة الجرحى من قطاع غزه الّذين يتلقون العلاج في المستشفى، وبعدها قام أعضاء الوفد بالتّبرّع بالدّم لجرحى قطاع غزّه.

وقد أشاد أعضاء الوفد بالدّور الوطني لمستشفى المقاصد والمستشفيات الفلسطينيّة، مؤكّدين أنّ المقاوم هو ليس من يحمل البندقيّة فقط، وإنّما الطّبيب الّذي يعالج الجرحى والصّحفي الّذي ينقل هو مقاوم ومناضل.

وأكّد الوفد، أنّ التّبرّع بالدّم هو للتأكيد على وحدة الدّم الفلسطيني ووحدة الشّعب، ووحدة الوطن الّذي ارتوى ترابه بدماء الشّهداء والجرحى.

وأضاف الوفد، إنّ صمود غزّة الأسطوري، شعب ومقاومة أسقط كلّ الرّهانات الإسرائيلية، وانتصر رهان الحرّيّة والاستقلال المستند على المقاومة والتّضحية.

كما التقى الوفد رئيس الهيئة الإسلاميّة العليا فضيلة الشّيخ عكرمة صبري، الّذي شرح التّحديات الّتي تواجه الأقصى ومحاولات الحكومة الإسرائيليّة تنفيذ مخطّطاتها لتقسيم الأقصى من حيث المكان والزمان كما هو الحال في الحرم الإبراهيمي، ممّا يستوجب من كلّ الفلسطينيّين الدّفاع عن القدس والأقصى من خلال التّواجد والدّفاع عن القدس والأقصى، وأن يكون الفلسطينيّين رأس الحربة في الذود عن القدس والاقصى.

هذا وأشاد الوفد بالسّواعد المقدسيّة الّتي انتفضت دفاعًا عن القدس ، وإنّ العالم العربي والإسلامي مطالب اليوم بالعمل الجادّ لوقف الانتهاكات الإسرائيليّة للأقصى ولكلّ المقدّسات الإسلاميّة.