الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشبيبة الشيوعية تقدم تبرعات نقدية من خلال حملة أغيثوا غزة

نشر بتاريخ: 07/08/2014 ( آخر تحديث: 07/08/2014 الساعة: 14:47 )
رام الله- معا - قامت مجموعة من الشبيبة الشيوعية بتسليم لجنة طوارئ حملة" اغثيوا غزة" في الاغاثة الزراعية "تبرعات نقدية"بقيمة ثلاثين ألف شيكل تم جمعها من قبل أهالي شعبنا في سخنين والبلدات العربية في الداخل الفلسطيني خلال الايام الماضية.

وتأتي هذه التبرعات النقدية استجابة لنداء حملة اغيثوا غزة التي اطلقتها المؤسسة في كافة المحافظات في الضفة الغربية وكذلك البلدات العربية في مناطق 48 لدعم اهلنا في قطاع غزة.

وقدم مسؤول الشبيبة الشيوعية الرفيق امجد شبيطة هذه التبرعات خلال اجتماع في مقر الاغاثة الزراعية بمدينة رام الله، وذلك بحضور مدير عام المؤسسة، خليل شيحة وطاقم حملة "أغيثو غزة".

وعبر عن ثقته في الحملات التي تنظمها الاغاثة الزراعية لتعزيز صمود المواطنين منذ انطلاق الانتفاضة الأولى وحتى العدوان الاخير على قطاع غزة.

وأضاف أنه "بالرغم من أن هذه الحملة لها طابع إنساني يتمثل في دعم النازحين لكن لها طابع وطني، نعبر من خلاله على اننا كلنا شعب فلسطيني واحد، نرفض ما يحاول الإعلام الإسرائيلي التركيز بأن حربه تجري مع "الشعب الغزاوي" وليس ضد الشعب الفلسطيني"، واظهر هذا العدوان منسوب الكراهية المنتشرة داخل دولة اسرائيل، داعيا في الوقت نفسه إلى العمل لإعداد خطة لمواجهتها".

وفي ذات السياق، استمع الوفد الزائر من قبل مدير دائرة الضغط والمناصرة، منجد أبو جيش على أنشطة حملة "أغيثوا غزة" التي تم تنفيذها، متطرقا إلى المرحلة الثانية التي تسعى لجمع تبرعات تشمل كميات كبيرة من المياه والمواد الغذائية والصحية، وثم ترسلها لفريق المؤسسة ومتطوعي جمعيات المرأة الريفية وتنمية الشباب وشبيبة حزب الشعب الفلسطيني داخل قطاع غزة، حتى يتمكنوا من توزيعها على مراكز الايواء.

واعتبر أن الفترة القادمة ستكون صعبة، لان حجم الدمار كبير جدا، خاصة ان العدوان تركز على المناطق الزراعية، كما لم يتبقى ثروة حيوانية أو نباتية، لذلك سنخصص عديد من المشاريع في مجال العمل الإغاثي خلال الفترة القادمة.

وأكد على ان الاهم من الدعم المادي هو التاكيد على وحدة الشعب الفلسطيني وإعادة الفكر النضالي من خلال التعاطف مع أنفسنا.