السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تجمع النقابات المستقلة ينهي مؤتمره التأسيسي بانتخاب هيئته التنفيذية

نشر بتاريخ: 28/07/2007 ( آخر تحديث: 28/07/2007 الساعة: 19:28 )
رام الله - معا - انتخب تجمع النقابات واللجان العمالية الديمقراطية المستقلة، الهيئة التنفيذية الجديدة، باعلان نتائجه في نهاية يومين متتاليين من الفعاليات التنظيمية ضمن مؤتمره التاسيسي، بحضور عدد كبير من ممثلي النقابات المنضوية في التجمع، وحضور مكثف لوسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمكتوبة والالكترونية.

وجاءت نتائج الانتخابات للهيئة التنفيذية للتجمع والمكونة من 15 عضواً، بمشاركة خمس عشرة نقابة ولجنة عمالية مستقلة، على النحو التالي: أمجد برهم، نبيل الجيناوي، عبد الكريم عليان، نايف طمليه، محمد العاروري، غريب زهران، محمد ناصر الدين، هارون الريماوي، خلود الأسمر، سحر عرار، محمود زياده، زهير ناصيف، فايز عيايده، حنان بنوره، عيس العملة، وفي قائمة الاحتياط كل من ندية نمر، وعبد الله سعيد، زبيده حمدان.

ومن المقرر أن ينتخب الأمين العام للتجمع في الأيام المقبلة، إضافة إلى توزيع المهمات على الأعضاء وتشكيل اللجان التخصصية.

يذكر أن فعاليات المؤتمر قد افتتحت يوم أمس الجمعة، بمشاركة سياسيين ونقابيين، وممثل عن وزارة العمل، حيث ركز المتحدثون على أهمية الحركة النقابية الفلسطينية لتكون بمستوى التحديات التي تواجهها، وبمستوى المرحلة السياسية والاقتصادية التي يعيشها الشعب الفلسطيني.

بدوره، أكد المدير العام لمركز الديمقراطية وحقوق العاملين الراعي والمحتضن لهذا التجمع أن الهدف من تأسيس جسم نقابي جديد هو تعميم الديمقراطية في أوساط الحركة النقابية الفلسطينية من جهة، وتحريرها من التبعية المقيدة للسياسي والحزبي.