الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تشييع جثمان الشهيد القطري

نشر بتاريخ: 09/08/2014 ( آخر تحديث: 09/08/2014 الساعة: 19:57 )
رام الله - معا - شيع آلاف المواطنين، ظهر اليوم السبت، جثمان الشهيد محمد أحمد القطري (20) عاماً، والذي استشهد مساء أمس الجمعة، في مدينة البيرة.

وانطلق موكب التشييع من مجمع فلسطين الطبي سيراً على الأقدام نحو منزل والد الشهيد في مخيم الأمعري للاجئين، حيث ألقيت نظرة الوداع الأخيرة على جثمانه الطاهر، قبل أن يحمل على الأكتاف إلى مسجد الأمعري، لتؤدي عليه صلاة الجنازة، ولينطلق موكب التشييع نحو مقبرة البيرة الجديدة، حيث وري جثمانه الثرى.

وكان الشاب القطري استشهد خلال مواجهات عنيفة بن الشبان الغاضبين على استمرار جرائم الاحتلال في غزة وقوات الاحتلال في منطقة جبل الطويل شرق مدينة البيرة.

وقالت أم محمد والدة الشهيد، إن خبر استشهاده وقع عليها وقعاً شديداً، مؤكدةً أنه كان يتمنى الشهادة، وكان يخبرها دوماً برغبته في أن يكون شهيداً، فداء لفلسطين.

وأضافت أم محمد: كان محمد رحمه الله يقول لي دوماً حين يشاهد أمهات الشهداء، أنظري إليهن، أتمنى أن تصبحي أماً لشهيد.

واستشهد محمد وهو يرتدي قميصاً كتب عليه: كلنا غزة، وكان من الشباب النشيط في المواجهات، كما أنه كان لاعباً في صفوف مركز شباب الأمعري.

وعقب مواراة جثمان الشهيد الثرى، توجه عشرات الشبان نحو إحدى المداخل القريبة من مستوطنة بسيغوت، واشتبكوا مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، ما أوقع عديد الإصابات.