الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

السيسي يطير الى السعودية وروسيا لحسم ملفات اقتصادية وعسكرية

نشر بتاريخ: 09/08/2014 ( آخر تحديث: 09/08/2014 الساعة: 21:27 )
القاهرة - مراسل معا - كشفت مصادر عسكرية كبيرة بالقاهرة لمعا بان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي سيطير الي المملكة العربية السعودية غدا الاحد على رأس وفد رفيع المستوى لعقد لقاء هام مع العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز لبحث ملفات هامة ومصيرية تتعلق بدعم الاقتصاد المصري وتزويد مصر بالأسلحة الروسية بدعم مالي خليجي كبير.

كما سيناقش الجانبين المخاطر والتحديات التي تواجه الامن العربي وامن الخليج في ظل عربدة حركة داعش بالعراق وبالقرب من حدود دول الخليج العربي.

واكدت المصادر العسكرية على جاهزية الجيش المصري للانتشار البري والجوي علي حدود دول الخليج المتاخمة للعراق حال اقتراب خطر داعش لدول الخليج مؤكدة المصادر العسكرية ان امن الخليج من امن مصر وهناك توافق شعبي مصري على ذلك.

وتابعت المصادر بان الرئيس المصري سيطير بعد جولة السعودية الى روسيا على رأس وفد عسكري كبير يضم وزير الدفاع المصري الفريق صدقي صبحي وجميع القيادات العسكرية في شتى قطاعات الجيش المصري وسيلتقي الرئيس المصري السيسي مع نظيرة الروسي بوتين لحسم جميع الصفقات العسكرية بين مصر وروسيا وبحث مجالات التعاون العسكري المشترك في مجالات التدريب ومكافحة الارهاب.