الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

دبلن تشهد تظاهرة حاشدة تضامناً مع الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 10/08/2014 ( آخر تحديث: 10/08/2014 الساعة: 13:48 )
القدس- معا - نظم عدد من المنظمات المتضامنة مع الشعب الفلسطيني في العاصمة الايرلندية دبلن يوم السبت، تظاهرة وطنية ضمت الى صفوفها اكثر من عشرة الاف متظاهر، حيث جابت شوارع العاصمة الايرلندية مرورا بالبرلمان الايرلندي وصولا الى مقر السفارة الاسرائيلية.

حملة التضامن الفلسطيني الايرلندي(IPSC) دعت الى هذه التظاهرة التي ارادت لها ان تكون بتضافر الجهود والجماهير حاشدة ومؤثرة وقد كانت كذلك بدعم ومشاركة كلا من المنظات التالية :- (Irish Congress of Trade Unions, Mandate, Gaza Action Ireland, TEEU (The Power Union), Academics for Palestine, Irish Anti-War Movement, Sadaka – The Ireland Palestine Alliance, Peace and Neutrality Alliance, NUIG Palestine Solidarity Society).
|292386|
شارك بالاضافة الى بعثة دولة فلسطين في ايرلندا عدد من المشاهير واعضاء البرلمان والناشطين السياسيين والاكاديميين الفلسطينين، كما شارك كلا من رئيس و ابناء الجالية الفلسطينية و مبعدي كنيسة المهد في دبلن.

رفعت خلال التظاهرة الاعلام الفلسطينية واليافطات التي تدعو الى حرية غزة وحرية فلسطين ورفع المتظاهرون يافطة تتساءل عن عدد الاطفال الذين يجب ان تقتلهم اسرائيل ليأخذ وزير الخارجية الايرلندية موقفا.