الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تنظيم لقاء للتضامن مع مرضى الثلاسيميا في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 10/08/2014 ( آخر تحديث: 10/08/2014 الساعة: 13:52 )
غزة- معا - نظم أعضاء وممثلي المجلس الشبابي لمرضى الثلاسيميا من كافة محافظات الضفة لقاءا لوضع مبادرات وافكار للتضامن مع مرضى الثلاسيميا في قطاع غزة وقد عبر اعضاء المجلس عن أهمية دورهم في دعم المرضى في قطاع غزة في ظل عدم توفر الادوية وصعوبة وصولهم الى المستسشفيات لاخد وحدات الدم، وعليه فقد أجمع ممثلي المجلس الشبابي لمرضى الثلاسيميا على تنظيم وقفة تضامنية لدعم أهلنا ومرضانا الثلاسيميا في غزة الحبيبة وذلك امام مقر الصليب الأحمر ومقر هيئة الأمم المتحدة لايصال صوت مرضى الثلاسيميا من خلال استخدام الشعارات والكلمات الحقوقية لمرضى الثلاسيميا، بالإضافة الى العمل على تنظيم حملة من مواد تموينية وملابس وحقائب مدرسية لصالح مرضى الثلاسيميا في غزة.

وجاء خلال هذا اللقاء للعمل على بناء خطة مركزية للمجلس الشبابي لمرضى الثلاسيميا من خلال منسقين واعضاء المجلس من كافة المحافظات، حيث تم لقاء اعضاء المجلس الشبابي لمرضى الثلاسيميا في غزة الذي يضم مرضى الثلاسيميا في قطاع غزة وذلك لمساعدة المرضى في ظل الأوضاع الحالية على غزة ومنهم الزميل ابراهيم عبد الله والزميل أشرف حميد عن طريق سكايب حيث تم الحديث عن وضع مرضى الثلاسيميا في غزة في ظل حالة الحرب حيث يعاني مرضى الثلاسيميا من انقطاع دواء الديسفرال وعم توفر المضخات ودواء الاكسجيد وصعوبة التنقل للوصول المستشفيات الحكومية لتلقي العلاج وأخد وحدات الدم التي يحتاجها مريض الثلاسيميا من 4-3 اسابيع، مناشدين كافة المؤسسات الحكومية والأهلية والدولية للنظر في احتياجات الطوارئ لمرضى الثلاسيميا في قطاع غزة.

ومن جانبها أشارت جهاد أبوغوش/ امينة سر الجمعية للتأكيد على روح التضامن والتعاون لدعم مرضانا في غزة في ظل الأوضاع الحالية، وتوحيد كافة الجهود مع العديد من المؤسسات الداعمة والشريكة لتقديم العون والمساعدة لمرضى الثلاسيميا.

وعبر المرضى عن مشاعرهم تجاه أخوتهم وأصدقائهم مرضى الثلاسيميا في غزة الحبيبة " أخوتنا .. كانت حالة من السعادة عشناها اليوم في وجودكم لبضع لحظات.... كان اللقاء الأول لكن أخوة الداء الذي يسري في عروقنا قد تجاوزت الزمان والمكان لتجمعنا قبل أن نلتقي" حيث نظم اعضاء وممثلي المجلس الشبابي لمرضى الثلاسيميا بزيارة الى مرضى وجرحى من أهلنا في غزة المتواجدين في مستشفى نابلس التخصصي وذلك بهدف الاطمئنان عليهم ولدعمهم ومساندتهم وتقديم الهدايا الرمزية للاطفال المصابين والجرحى.

ومن الجدير ذكره، بأنه عدد المشاركين في اللقاء 35 مشاركا من مرضى الثلاسيميا/ المجلس الشبابي لمرضى الثلاسيميا في كافة محافظات الضفة بمشاركة ممثلين المجلس لمرضى الثلاسيميا – غزة.