الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

150 مليون ريال قطري حصيلة تبرعات مهرجان "نصرة غزة"

نشر بتاريخ: 10/08/2014 ( آخر تحديث: 10/08/2014 الساعة: 14:58 )
القدس- معا - جمع مهرجان "نصرة غزة" الذي أقيم في المسرح الروماني المفتوح في الحي الثقافي "كتارا" في الدوحه، تبرعات لنصرة غزة بلغت حوالي 150 مليون ريال قطري أي ما يعادل 41 مليون دولار.

واختتم مساء الأمس المهرجان "نصرة غزة" بالتنسيق والتعاون مع سفارة فلسطين، وبمشاركة الهلال الأحمر القطري وجمعية قطر الخيريه ومؤسسة "راف" للخدمات الإنسانية.

ومنذ بداية فعاليات هذا المهرجان تم فتح حساب خاص للهلال الأحمر القطري لجمع التبرعات لنصرة غزة.

وقد شهد هذا المهرجان إقبالا كبيرا من قبل أهل قطر ومن أبناء الجاليات العربية والأجنبية المقيمين في الدولة، وحضره العديد من السفراء والدبلوماسيين والشخصيات الاعتبارية.

وشارك في فعاليات المهرجان عدد من الفنانين والفنانات والرسامين والشعراء والخطباء من فلسطين وقطر.

وكان سفير فلسطين منير غنام قد ألقى كلمة في افتتاح المهرجان سلط فيها الضوء على هول وبشاعة الجريمه التي ارتكبها الاحتلال ضد المدنيين من أبناء شعبنا في قطاع غزة. موضحا أن هذا الحقد الأعمى جاء انتقاما من نجاح فلسطين في الحصول على عضوية المنتظم الأممي بصفة مراقب، مما وضعها ولأول مرة على خارطة الجغرافيا العالمية.

وأضاف أن نجاح شعبنا مجددا في تحقيق وحدته الوطنية بإنجاز المصالحة، مما أجج حقد الاحتلال وآثار حنقه، فافتعل سلسلة من الأحداث والإجراءات العدوانية، واتخذ من دفاع شعبنا عن نفسه ذريعة ليصب جام غضبه على أهلنا في قطاع غزة.

وأكد السفير غنام أن تلاحم شعبنا وتمسكه بوحدته الوطنية وحكمة قيادته وبطولة مقاومته قد أفشل ذلك كله مخططات الاحتلال ونسف أحلامه.