الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"التعاونية للتوفير والتسليف" توزع مؤن غذائية على المتضررين بغزة

نشر بتاريخ: 10/08/2014 ( آخر تحديث: 10/08/2014 الساعة: 14:41 )
غزة- معا - وزعت الجمعية التعاونية للتوفير والتسليف (1047) سلة غذائية طازجة على الفقراء والمتضررين بقطاع غزة في 12 منطقة مختلفة من قطاع غزة أبرزها الشجاعية وحي الزيتون وحي التفاح في غزة ووادي السلقا والبركة وحكر الجامع البريج وشرق المغازي ووادي غزة ورفح الغربية ومواصي رفح وتل السلطان، وذلك ضمن مشروع "دعم الاسر الفقيرة في شهر رمضان" وذلك بتمويل من مؤسسة كندر الامريكية.

وأوضحت المهندسة ابتسام سالم رئيسة مجلس الادارة بالجمعية أن هذه المساعدات الطارئة تأتي استجابة للاحتياجات الضرورية الطارئة للأسر المنكوبة والفقيرة التي تأثرت جراء العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة وتعرضت بيوتهم للدمار وفقدان عوائلهم.

ونوهت الى أنه ومنذ بدء الحرب الاجرامية التي شنها الاحتلال الاسرائيلي الغاشم على قطاع غزة تم توزيع "1047" سلة غذائية طازجة وصحية مصنعة محليا احتوت على اصناف متنوعة مثل: بندورة، بطاطس، خيار ، بصل، طبق بيض ، وخضار ورقية، زعتر، عجوة ، عسل نحل ، مربى فراولة ، مفتول ، ودجاج. مما يساهم في تخفيف العبء الاقتصادي وتقليص نفقات "1047" اسرة فقيرة ومتضررة بقطاع غزة.

وذكرت ابتسام سالم أن المشروع ساهم في تسويق المنتجات الزراعية لدى صغار المزارعين وتشجيع المنتجات المصنعة محلياً من قبل النساء العاملات في التعاونيات وتسويق منتجات لعدد 80 امرأة، بأسعار ملائمة ومناسبة في ظل تذبذب أسعار المنتجات الزراعية نتيجة الوضع الحالي وتدني الأوضاع الاقتصادية لدى المستهلكين.

كما افادت أن تنفيذ المشروع يأتي متزامنا مع العدوان الاجرامي الغاشم على قطاع غزة في ظل ارتفاع معاناة الاسر الغزية وعدم توفر مصادر للدخل وارتفاع الاسعار في الاسواق نتيجة شح الخضروات واستهداف أراضي المزارعين.

كما أشادت بدور الطاقم العامل من النساء المتطوعات والجهود العالية التي بذلنها أثناء توزيع السلات الغذائية على الاسر رغم الظروف الصعبة المليئة بالمخاطر والمجازفات أثناء توزيع المساعدات.