الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

منظمة يهودية تطالب سيري التدخل لجمع بقايا الجنديين الإسرائيليين

نشر بتاريخ: 10/08/2014 ( آخر تحديث: 11/08/2014 الساعة: 15:46 )
تل أبيب - خاص معا - توجهت منظمة "زاكا" - وهي منظمة يهودية متدينة تعنى بتشخيص ضحايا الكوارث وجمع بقايا الأموات - إلى مبعوث الأمم المتحدة للشرق الأوسط روبرت سيري، من أجل تنظيم دخول ناشطيها إلى قطاع غزة وعلاج جثتي الجنديين الإسرائيليين هدار غولدين وأورون شأول - حيث تقوم إسرائيل إنهما قتلا في المعارك مع مسلحي عز الدين القسام، الذراع المسلح لحركة حماس.

وجاء في رسالة رئيس منظمة "زاكا"، يهودا ميشي-زهاف إن المنظمة تعني بعلاج الأموات من ضحايا الكوارث بدون اختلاف دين أو جنس أو قومية، وهذه المنظمة معروفة من قبل الأمم المتحدة كمنظمة عالمية تعني بعلاج جثث الأموات في كافة أنحاء العالم، وبالتالي نطالب برعاية الأمم المتحدة لادخال طاقم من زاكا إلى قطاع غزة لجمع متعلقات جثتي الجنديين الإسرائيليين، وكذلك مساعدة الأمم المتحدة في إعادة بقايا الجثتين من حركة حماس".

وأضاف رئيس "زاكا" في رسالته التي وصلت نسخة عنها إلى مراسل "معا": "نحن نرى أن هناك أهمية بالغة جدا لأحضار جثتي الجنديين لقبرهما في إسرائيل. نحن على علاقة مباشرة مع الأمم المتحدة في كل دولة يكون فيها كوارث للمساعدة في علاج جثث الأموات، وبالرغم من أننا في فترة حرب - علينا العمل حسبما يتطلبه كل إنسان".